اخبار اليمن العاجلة : وزراء دول “التحالف العربي” يبحثون السبت سبل تنسيق الجهود الإعلامية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بوابة / متابعات

يعقد وزراء إعلام دول تحالف استعادة في ، اجتماعاً اليوم السبت في جدة، غرب السعودية، لمناقشة سبل تنسيق الجهود الإعلامية لدول وتقديم الدعم الإعلامي.

وقال بيان رسمي وزع مساء أمس الجمعة إن الاجتماع سيناقش عددا من القضايا الهامة والنقاط البارزة، على رأسها سبل التعامل الإعلامي مع الأوضاع الإنسانية في اليمن.

ويضم تحالف دعم الشرعية في اليمن تقوده السعودية منذ مارس(آذار) 2015، كلاً من: ، السعودية، الإمارات، الأردن، ، باكستان، جيبوتي، إضافة إلى ، السنغال، الكويت، ، ماليزيا، واليمن، ويبحث المشاركون في الاجتماع طرق كشف جرائم جماعة بحق الشعب اليمني الشقيق، وتهديدها للملاحة في منطقة البحر الأحمر.

وسيطر الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي على مناطق جديدة في أطراف مديرية القبيطة شمالي محافظة بعد اشتباكات مع .

وتتواصل العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحُديدة، منذ أسابيع حيث بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر 13 يونيو(حزيران) الجاري، عملية عسكرية لتحريرها من .

ويعاني اليمنيون أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية؛ جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من 3 سنوات، بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، منها العاصمة منذ سبتمبر(أيلول) 2014.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق