( حضرموت21 ) خاص

بدأت اليوم الإثنين الثاني من نوفمبر الجاري في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ورشة تدريبية للصحفيين /ات حول “مهارات الكتابة الصحفية الاحترافية” تستهدف 30 صحفي وصحفية من مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة للفترة من 2 – 4 نوفمبر 2020. .

الورشة التدريبية التي تستمر لثلاثة أيام متوالية ينظمها دار المعارف للبحوث والإحصاء ويدرب فيها الصحفي المحترف بسام القاضي مراسل صحيفة اللندنية ورئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية – .

وقال الأستاذ سعيد بكران الرئيس التنفيذي لدار المعارف للبحوث والإحصاء أن الورشة التدريبية تهدف إلى إكساب الصحفيين والصحفيات في حضرموت مهارات الكتابة الصحفية الاحترافية لما يسهم في إيجاد صحفيين حضارم مبدعين ومتمكنين في مجالهم الإعلامي بعمق وتميز.

وتتمحور الورشة التدريبية حول دور الصحفيين/ات في المجتمع وأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام وما هية التحرير الصحفي والخبر الصحفي مفهومه وأنواعه وأساليب صياغته ودراسة وتحليل نماذج لتقارير وسائل الإعلام المحلية واستعراض الأخطاء الشائعة حولها.

كما تتعمق الدورة التدريبية أكثر حول فنون وأساليب كتابة التقارير والقوالب الصحفية لإعداد التقارير المعمقة، ومهارات كتابة القصة الصحفية الإبداعية، إلى جانب إجراء وتحرير المقابلات الصحفية وإنسنة الإعلام وإرشادات للكتابة الصحفية الاحترافية.

يذكر ان دار المعارف للبحوث والإحصاء هي منظمة مجتمع مدني غير ربحية متخصصة في تطوير البحوث والإحصاء وبناء القدارت، تأسست في العام 2016 وتعمل من حضرموت بترخيص مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (592).

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...