( 21 ) التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

برعايه رئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية وقيادة امن محافظة حضرموت الساحل وبتمويل من هيئه الامم المتحدة UN-WOMEN في #

تنفذ مؤسسة سويا للتنمية الاجتماعية

مشروع دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسيه والاجتماعيه والقانونية والتعليمية للنساء المحتجزات الذي يستهدف النساء السجينات واطفالهن المرافقين لهن في الاصلاحيات المركزيه م/ – م/ – م/حضرموت الساحل .

عقد الاجتماع التدشيني للمشروع تراسه الاخ نائب مدير عام امن وشرطة حضرموت الساحل

العميد / سعيد بن دويس الذي اكد في كلمته الافتتاحيه على أهمية مثل هذه المشاريع الداعمه لتحسين اوضاع السجناء والسجينات خصوصا في ظل الوضع الذي تشهده البلاد بحيث يستفيد اكبر عدد ممكن نزلاء الاصلاحيات المركزية .

وتمنى العميد / بن دويس أن يتوسع تنفيذ مثل هذه المشاريع في اصلاحية المكلا ليشمل كافة الجوانب الانسانيه الخدميه والترفيهيه .

كما اكد على أهمية التعاون بين الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني واشاد بدور رئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية ومؤسسة سويا وبرنامج الأمم المتحدة في تنفيذ هذا المشروع الذي سيكون تنفيذه خلال الفتره من 2020/10/11 حتى 2021/01/31 .

و تحدث الاخ مدير الاصلاحيه العقيد على بازبيدي عن الانشطه التي سيشملها المشروع

وهي توفير طبيبة نساء لتقديم الرعايه الصحيه للسجينات واطفالهن المرافقين لهن وتوفير الادويه بحسب الحاله المرضيه وتقرير الطبيبه .

توفير محاميه لتقديم الدعم والمساعده القانونيه للسجينات .

توفير اخصائيه نفسيه للدعم والرعايه النفسيه للسجينات وتطوير دليل الدعم النفسي وعقد دوره TOT قصيره للاخصائيات العاملات في السجون او خارجها على دليل الدعم النفسي .

توفير معلمةصف محو الاميه وتوفير ادوات ومواد ومستلزمات التعليم للسجينات وتطوير خطة تعليميه للاطفال المرافقين .

تاثيث فصل محو الاميه ومكاتب الدعم النفسي والقانوني

تقديم مساعدات ماليه للسجينات المحتجزات على ذمة مبالغ ماليه وفق الموازنه المرصوده لهذا الغرض .

توفير (75) حقيبه صحيه للسجينات واطفالهن المرافقين وايضا مستلزمات صحيه ومواد وادوات نظافه لسجون النساء الثلاثه

تطوير دليل اجراءات بدائل الاحتجاز وفقا لاسس التشريعات اليمنيه والدوليه للنساء وعمل دوره تدريبيه قصيره للقضاة والمحاميين لهذا الغرض فيما اعرب القاضي / عبدالله احمد اليزيدي وكيل نيابة البحث والسجون م/ح عن تقديره لاهتمام رئاسة المصلحه في تسهيل مهام المؤسسات الحقوقية والتنموية والإنسانية في تنفيذ المشاريع الخاصه بالاصلاحيات ..

داعياً إلى مزيد من المشاريع التي تهتم لتحسين اوضاع السجناء وتامين حقوقهم واشاد بمستوى التنسيق بين رئاسة المصلحه ومؤسسة سويا لانجاح المشروع وجدد التأكيد على استمراريته وتوسيع نشاطه مع كافة المنظمات الداعمه .

حضر اللقاء مدير الاخوات المشاركات في التنفيذ من طبيبه نساء واخصائيه نفسيه ومعلمة محو اميه ومحامي تعاقدت معهم مؤسسة سويا لتنفيذ المشروه كما حضر الاجتماع ايضا مدير التدريب والتأهيل باصلاحية المكلا الأستاذ محمد عبود الحنشي وعدد من المختصين في الاصلاحيه .

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...