اخبار حضرموت - تنفيذية #انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتقف على مستجدات الأوضاع المحتقنة في مدن الساحل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(21) خاص 

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية  للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت بمقر القيادة بمدينة المكلا، يوم الأحد، اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر.

ووقف الاجتماع، الذي رأسه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، وحضره نائبه، سالم أحمد بن دغار ، ونائب الرئيس لشؤون الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، مطولا أمام الأوضاع المحتقنة، غير المسبوقة، في حاضرة حضرموت، المكلا ، وبقية مدن ومناطق ساحل حضرموت، نتيجة لتردي وضع الكهرباء، والانهيار المتوالي للعملة المحلية ومايرافقها من غلاء فاحش في أسعار السلع ، خاصة المواد الغذائية.

ودعا دول العربي إلى تحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين في المحافظات المحررة، والعمل على إصلاح الاختلالات في منظومة  ، وتشكيل الحكومة وفقا لبنود ، وتوفير الخدمات وتعزيز العملة .

كما دعا الاجتماع السلطة المحلية بالمحافظة للقيام بمسؤولياتها وواجباتها في توفير الخدمات ، وفي مقدمتها خدمة الكهرباء، محذرا من مغبة التعامل العنيف مع المواطنين ، وتشويه سمعة قوات النخبة بالزج بها في صدام مباشر مع المتظاهرين الغاضبين، مشيرا إلى إن أعداء النخبة ،  يتحينون الفرصة للنيل من سمعتها ومكانتها في قلوب الناس .

كما حذرت الهيئة التنفيذية من تجاهل حالة الاستياء وعدم التجاوب مع مطالب المواطنين المشروعة ، أو محاولة قمع تظاهراتهم وفعالياتهم السلمية، مجددة تأكيدها

على حق المواطنين في التظاهر والتعبير السلمي عن غضبهم ومعاناتهم، ومطالبة الأجهزة الأمنية بتجنب استخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين .

واستمعت الهيئة إلى تقرير من رئيس القيادة ونوابه ، عن نتائج لقائهم بالمحافظ ، مشيرين إلى أن المحافظ طلب لقاء مختلف المكونات السياسية والاجتماعية ، يوم الثلاثاء القادم لتقديم رؤاها وأفكارها ، وإيجاد المعالجات المناسبة لأزمة الكهرباء وغيرها من الخدمات .
 
وناقش الاجتماع عددا من التقارير و المواضيع المدرجة في جدول أعماله ، من بينها تقرير عن نشاط اللجنة الصحية المنبثقة عن لجنة مجابهة فيروس ، التي شكلتها القيادة المحلية بالمحافظة ، قدمه رئيسها عوض أحمد بن جميل ، عضو الجمعية الوطنية ، استعرض فيه مستوى انجاز اللجنة لتوزيع المنح الطبية المقدمة لحضرموت ، من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي ، والدفعتين الأولى والثانية من الدعم الطبي الإماراتي، معددا المرافق الصحية والتعليمية والخدمية المستفيدة من هذا الدعم، في مختلف مديريات المحافظة.

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - تنفيذية #انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتقف على مستجدات الأوضاع المحتقنة في مدن الساحل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق