اخبار حضرموت - تدشين الحملة التوعوية السابعة لمراكز الكلى بوادي #حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان الخميس 12/3/2020 ( 21 ) سبأ

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري اليوم الحملة التوعوية السابعة ( صحة الكلى للجميع .. وأهمية الاستصفاء الدموي) التي ينفذها مراكز الكلى بوادي حضرموت بتمويل مؤسسة صلة للتنمية بمناسبة اليوم العالمي للكلى لعام 2020م.

وتهدف الحملة التوعوية التي ستستمر الي نهاية العام الجاري الى نشر مفاهيم التوعية بالحفاظ على الكلى ورعايتها والاهتمام بها وأهمية جلسات الاستصفاء الدموي لمرضى الفشل الكلوي من خلال عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية والنزولات المختلفة.

وفي حفل التدشين شكر وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري كل القائمين على مراكز الكلى بوادي حضرموت وفي مقدمتهم أسرة الشيخ بابكر ومؤسسة صلة للتنمية وكل الداعمين والمبادرين في تقديم الأعمال الخيرية والرعاية الطبية لتخفيف معاناة المرضى ، لافتا بأن السلطة المحلية تولي القطاع الصحي اهمية خاصة من خلال تنفيذ المشاريع المختلفة .

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي حسن باشماخ بأن المؤسسة كانت وستظل تهتم بتنمية المجتمع والانسان معا وفق رؤية مستقبلية لتحقيق تنمية مستدامة في المجال الصحي والتعليمي والتنموي تعود بنفعها لكافة أفراد المجتمع. 

فيما تطرق مدير مراكز الكلى بوادي حضرموت مساعد بالرويشد الى أن الاحتفال باليوم العالمي الذي يصادف الخميس الثاني من مارس من كل عام يأتي لتنبيه المجتمع بخطورة أمراض الكلى، لافتا بأن مراكز الكلى في تطور ملموس في جميع المجالات نظير الاهتمام الكبير التي حظيت به من قبل السلطة المحلية بوادي حضرموت والمؤسسات الخيرية الداعمة وفي مقدمتهم مؤسسة صلة للتنمية. 

وتخلل حفل التدشين الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح طيمس ومديرا عموم مكتبا وزارتي الصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء الدكتور هاني العمودي والدكتور عبدالله باجهام وعدد آخر من المسئولين وجمع غفير من المواطنين تقديم عرض مصور يوضح الاحصائيات العامة لمراكز الكلى بوادي حضرموت خلال الفترة من 2003 – 2019م اضافة الى تقديم أوبريت ومنلوج غنائي ومشهد تمثيلي معبر وقصيدة شعرية  نالت جميعها اعجاب الحاضرين

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق