اخبار حضرموت - #تقرير_خاص: تخليد عسكري ولحمة حضرمية.. وتتطلع للإستقلال في ذكرى نوفمبر

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الأحد 1/12/2019 (21)خاص: أحمد باجردانة

أنشطة فنية ورياضية في #حضرموت.. أحياءً لذكرى الـ 30 من نوفمبر.

الذكرى الـ 52 للاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر تطل علينا مجدداً، لتذكرنا من خلالها بأؤلائك الثوار الأبطال؛ من شهداء جبهة التحرير والقومية، الذين استنهضوا همم وقدرات الشعب الجنوبي، وأحيوا فيه الروح الوطنية العالية، التي ترفض جميع أنواع الضيم والظلم والإستبداد، وتتوق دائماً للحرية والكرامة ورغد العيش.

ونتيجة لما تمثله هذه الذكرى العظيمة في قلب كل حراً ومدافعاً عن وطنه، فقد أقامت شعبة التوجيه المعنوي، في قيادة المنطقة العسكرية الثانية، المعرض العسكري الأول للصور، والذي مثل تجسيد البناء العسكري لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وأبرز مدى ماتحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية، وذلك بتوثيقه لأهم اللحظات.

كما شهدت مدينة المكلا خلال هذه الذكرى، العديد من الأنشطة الفرائحية والشبابية والرياضية، والمهرجانات الفنية والثقافية، وقد جسد إتحاد كرة القدم فرع ساحل حضرموت ”اللحمة الحضرمية“، من خلال إقامة مبارة بين فريقين من ساحل ووادي حضرموت، والتي رفع اللاعبون خلالها شعار ”لا لتقسيم حضرموت“، مؤكدين حرصهم على وحدة حضرموت ونسيجها الإجتماعي.

وادي حضرموت هو الآخر شهد خلال هذه الذكرى، حفل خطابي وندوة فنية وثقافية وسياسية، حملت عنوان ”المجلس الإنتقالي الجنوبي.. المستقبل الواعد للجنوب“، والذي نظمته الدائرة الثقافية والسياسية لإنتقالي تريم.

_ ذكرى عظيمة :

القيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي، الأستاذ عمر باجردانة، أكد في تصريح خاص لـ ”حضرموت21“ : أن ”ذكرى الـ 30 من نوفمبر تعد ذكرى عظيمة وعزيزة على قلب كل مواطن جنوبي، حيث يتذكر ويستحضر من خلالها كل أؤلئك الثوار الأبطال، الذين أستنهضوا همم وقدرات الشعب الجنوبي، وأحيوا فيه الروح الوطنية العالية، التي ترفض الضيم والظلم والإستبداد، وتتوق للحرية والكرامة ورغد العيش“.

وأضاف ”باجردانة“ قائلاً : ” لقد شكلت ذكرى الـ 30 من نوفمبر نقطة إلهام وحافز، لكل الذين تصدوا للعدوان والإحتلال آبان غزو ، من قبل جحافل الشمال في 1994م، حيث كانت ذكراها بمثابة باكورة العمل النضالي والثوري في حياة شعبنا الجنوبي؛ منذ إنطلاق ثورة الحراك الجنوبي السلمي في 2007م إلى يومنا هذا، الذي تمثل فيه الذكرى 52للثورة الـ 30 من نوفمبر القنديل الذي يضئ لشعبنا نحو الأستقلال الثاني، وإستعادة وبناء دولته الجنوبية الفيدرالية كاملة السيادة“.

_ البناء العسكري :

الناطق الرسمي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، الملازم ثاني هشام الجابري، اعتبر في تصريح خاص لـ حضرموت21 : أن ”المعرض العسكري الذي أقامته شعبة التوجيه المعنوي، لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، في قاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفتوغرافية والفنون التشكيلية، بمدينة المكلا، مثل تجسيد البناء العسكري لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، ومدى ما تحقق خلال السنوات الماضية بتوثيقه لأهم اللحظات“.

وبيّن ”الجابري“ بأن ” المعرض العسكري قد شهد عرضات؛ توثيقاً لكافة الألوية والوحدات والشعب العسكرية، وجسد المعرض كذلك البناء العسكري والتأسيس من الصفر لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، بقيادة اللواء الركن ، وأنه في ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر، ولما تمثله هذه الذكرى؛ افتتح ذلك المعرض كرسالة عن النضال العسكري في كل مراحله“.

_ اللحمة الحضرمية :

المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت، الأستاذ حسن المسجدي، أوضح في تصريح خاص لـ حضرموت21 : أنه ”احتفاءً بالذكرى الـ 52 للاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر المجيد، رعت السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية، العديد من الأنشطة الفرائحية الشبابية والرياضية، والمهرجانات الفنية والثقافية بالمناسبة“.

وأضاف ”المسجدي“ قائلاً : ”وفي الجانب الرياضي جسد إتحاد كرة القدم فرع ساحل حضرموت؛ اللحمة الحضرمية من خلال إقامة مباراة لكرة القدم بالمناسبة، بين ناديي وسيئون على ملعب الفقيد بارادم، بتمويل من شركة النفط، نال فيها نادي كأس الذكرى بفوزه بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلباً، وفي المباراة رفع لاعبو الفريقين شعار (لا لتقسيم حضرموت)، مؤكدين حرصهم على وحدة حضرموت“.

_ الأستقلال الجنوبي :

رئيس الدائرة السياسية للمجلس الأنتقالي الجنوبي بمديرية تريم، الأستاذ قاسم تيسير مسعود، ثمن في كلمة له التضحيات التي بذلها المناضلين في سبيل الإستقلال الجنوبي.
وأكد ”مسعود“ أن أختلاف الرأي لايفسد في الود قضية، وأن أستقرار مديرية تريم ونمائها، يأتي بالتعاون والتكاتف والعدل، والنظام والقانون، للنسيج الإجتماعي الجنوبي.

الإعلانات

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - #تقرير_خاص: تخليد عسكري ولحمة حضرمية.. وتتطلع للإستقلال في ذكرى نوفمبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق