اخبار حضرموت - سيئون تشهد اول مناظرة حول الواقع الامني بحضرموت الوادي

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الأحد 10/11/2019 (21) جمعان دويل

 

شهدت مدينة سيئون اليوم ولأول مرة مناظرة بين معارض ومؤيد للواقع الامني بحضرموت الوادي نظمتها مؤسسة بن حبريش للتنمية تحت شعار ( سياق مغاير ) الممول من منظمة شباب بلا حدود بالشراكة مع الائتلاف المدني للسلام .

وفي جلسة المناظرة التي احتضنتها قاعة مركز تنمية المرأة والطفل بسيئون شارك فيها فريقان فريق المعارضة وفريق الموالاة اضافة الى فريق التحكيم لإدارة سير المناظرة وسط حضور عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين من الذكور والاناث .

وفي افتتاحية المناظرة التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم اشار نائب مدير إدارة الشئون القانونية بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الوادي / سعيد عيضة الجابري نيابة عن مدير عام مكتب الوزارة بأن هذا الحدث انموذج لمنظمات المجتمع المدني في الاسهام بالرقي بالجانب التنموي في احداث تغييرات جوهرية في الكشف عن جوانب الخلل والعمل على إيجاد الحلول لها , مؤكدا بأنه لا تنمية بدون أمن واستقرار , مع تفعيل دور الاجهزة القضائية والامنية ودعمها لتجعلها تقوم بواجباتها بالشكل المطلوب .

الى ذلك اوضحت كلمة الرئيس المفوّض لمؤسسة الشهيد بن حبريش فضيلة القاضي / اكرم نصيب العامري التي القاها نيابة عنه مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة / محمد عبيد واكد بأن تنظيم هذه المناظرة سبقها الاعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وقد تقدم اليها 62 مشارك ومشاركة تم اخضاعهم للشروط والمعايير وتم قبول 25 مشارك ومشاركة تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها بالإعلان ثم تم اجراء المقابلات الشخصية معهم وتم اختيار 12 مشارك ومشاركة وتم تدريبهم على مدى ثلاثة ايام متواصلة على اساليب المناظرة وفن الخطابة والالقاء نظريا وعمليا .

وأكد مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة الشهيد بن حبريش بأن الهدف من تنظيم المناظرة هو إبراز وجهات النظر المختلفة والتي لا تعبر عن توجهات وتطلعات المؤسسة وإنما تعبر عن آراء ووجهات المناظرين انفسهم , كون هذه المناظرة احد التجارب الفريدة والمتميزة وتنظيمها يعتبر الاول على مستوى حضرموت الوادي , اضافة الى ترسيخ ثقافة الحوار بكل شفافية ليس لهدف التشهير وإنما لهدف التغيير وتحسين الاداء والرقي بالعمل لخدمة المجتمع .

وتخللت المناظرة التي دونت بعنوان [ الوضع الامني في وادي حضرموت مستقر ] حيث بين فريق المعارضة من المتناظرين العديد من الحجج والبراهين لعدم وجود استقرار الامن وابرزها القضايا التي تقيّد ضد مجهول وانتشار الجريمة وحمل السلاح بين المواطنين والنقاط العسكرية وغيرها من اختلالات مع الاشادة والاعتراف بالبوادر الامنية , فيما بين فريق الموالاة بالحجج والبراهين ادعاءات المعارضة من خلال نزوح مئات الاسر من مناطق النزاع والاقلاق الامني الى وادي حضرموت استمرارية مطار سيئون الدولي في رحلاته القبض على العديد من المتهمين في قضايا قتل وسرقة , دور الاعلام الشعبي دون الرسمي في تهويل الحوادث دون متابعة نتائجها ودور الاجهزة الامنية , اضافة الى ضعف دور الاعلام الرسمي في نشر جهود الاجهزة الامنية وما تحققه في التحقق في تلك الجرائم وكشفها .

كما تخلل تلك المناظرة اعطاء فرصة للجمهور الحاضر واعطاء ملاحظاته والتي تركزت على تأييد الجانب المعارض من اطروحات وحجج وبراهين مؤكدين في ملاحظاتهم بأهمية ان تكون عناصر الامن والتحري من العناصر المؤهلة مع الاستفادة من اصحاب الخبرات وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب في الاختلالات الامنية أضافة الى اعادة الثقة بين المواطن والاجهزة الامنية في حماية المصدر بعيدا عن الانتهازية والمصالح الشخصية والذي من خلالها سيستتب الامن والاستقرار وسرعة اكتشاف الجريمة , كما اشاد المتحدثون من جمهور الحضور بمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية على تنظيم هذه المناظرة النموذجية مناشدين ان تشمل جميع الجوانب الحياتية لما لها من مدلولات في الطرح البناء وبكل شفافية ووضع النقاط فوق الحروف بطريقة حوارية علمية تلتزم بالمنهج العلمي للمناظرات . متمنيين التزام الجهات المعنية في تنفيذ مخرجات تلك المناظرات للرقي بعمل تلك الجهات الموالية وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المجتمع .

وبعد اختتام الحوارات والمناظرات اصدرت لجنة التحكيم بعد التداول بين اعضائها بفوز فريق المعارضة بنتيجة 114 نقطة مقابل 103,5 لفريق الموالية .

وفي ختام المناظرة كرمت مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية المشاركين والمشاركات بشهادات المشاركة ونجاح اول مناظرة بحضرموت الوادي .    

 

 

 

 

 

الإعلانات

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - سيئون تشهد اول مناظرة حول الواقع الامني بحضرموت الوادي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق