اخبار حضرموت - #تقرير_خاص: للحد من حوادث الدراجات النارية.. شرطة سير#حضرموت تنفذ عدد من الحملات.

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الاثنين 4/11/2019 (21)خاص: أحمد باجردانة

بعد مناشدات عديدة قدمها المواطنين لأمن وشرطة ساحل حضرموت، والمتعلقة بما وصفوه بعبث سائقي الدراجات النارية، هاهي إدارة شرطة السير تستجيب لتلك المناشدات، بتنفيذ العديد من الحملات المرورية لضبط المخالفين من أصحاب الدراجات النارية، التي تحمل على متنها أكثر من شخصين، وتلك التي يقودها صغار السن من الأطفال، وكذلك ذات ماصورة الهواء ”القزوزات“ المزعجة.

هذه الحملات المرورية التي نفذت مؤخراً بمدن ومديريات ساحل حضرموت، سبقتها العديد من الخطوات التوعوية والإرشادية، من قبل التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن وشرطة ساحل حضرموت، حيث شملت : ”مواقع التواصل الإجتماعي، والإذاعات المحلية، والقنوات التلفزيونية“، وذلك بهدف توعية الأهالي بخطر المخالفات المرورية التي يرتكبها بعض سائقي الدراجات النارية.

ولم تقتصر الحملات هذه على ركوب أكثر من شخصين في الدراجة النارية، وقيادة صغار السن لها، وأصحاب الماصورات المزعجة فحسب، بل أمتدت لتشمل أؤلائك المسرعين بالدراجات النارية أو من باتوا يعرفون اليوم بـ ”المفحطين“، حيث تم أحتجاز عدد عشرين دراجة نارية منهم، وكل تلك الجهود تأتي في سبيل الحد من الحوادث المرورية، التي كثر عدد الوفيات بسببها في الآونة الأخيرة.

_ ظواهر شادة :

الأستاذ حسين بامدهاف كان أبرز المطالبين بحملات الدراجات النارية، وقد قال في تصريح خاص لـ حضرموت21: ”أشيد بالحملة الخاصة بالدراجات النارية المخالفة لأنظمة وقواعد المرور، وأنا كنت أول من طالب بتلك الحملة في فترات سابقة، وبعد أن نشرت بالبينة على صفحتي صورة لركوب خمسة من الشباب على دراجة نارية، تجاوبت إدارة المرور لإنهاء تلك الظواهر الشادة، ومنع ركوب أكثر من شخصين على متن الدراجة النارية“.

وكشف ”بامدهاف“ في ذات السياق عن حملة أخرى تم تنفيذها نهاية الأسبوع الماضي، بقيادة نائب مدير شرطة السير المقدم صلاح بن دويس، استهدفت المسرعين بالدراجات النارية ”المفحطين“ بخط والغيل، وكان نتيجتها احتجاز عشرين دراجة، كما طالب بالأستمرار في هذه الحملات، وترسيم ترقيم جميع الدراجات النارية، وأستخراج رخصة سواقة لكل سائق دراجة“.

_الإجراءات القانونية :

العقيد معمر المشجري مدير شرطة السير بساحل حضرموت قال في تصريح خاص لـ حضرموت21: ” أن الحملة هذه جاءت بتوجيهات من المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير التميمي، وذلك لضبط المخالفين من أصحاب الدراجات النارية وصغار السن و”القزوزات“ المزعجة، وأن الهدف من هذه الحملة بدرجة أولى هو حماية المواطن نفسه، من حوادث الدراجات النارية التي كثر عدد وفياتها مؤخراً“.

وأضاف ”المشجري“ بأنه قد تم ضبط عدد من الدراجات النارية المخالفة، وذلك لركوب أكثر من شخصين في الدراجة، والمخالفة لقواعد السير، والدراجات التي يقودها بعض صغار السن، وعن الإجراءات المتخذة ضد المخالفين لهذه الحملة، فقد بيّن بأنهم يقومون بحجز المركبة لمدة 24 ساعة كخطوة أولى، وبعدها يتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحسب المخالفة، وأن بعض المخالفات قد تحال إلى النيابة العامة“.

_ التوعية والإرشاد :

مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن وشرطة ساحل حضرموت الرائد علي عليان، بيّن الخطوات التوعوية والإرشادية التي سبقت هذه الحملة، حيث شملت ثلاث محاور أساسية وهي: ”مواقع التواصل الإجتماعي، والإذاعات المحلية، والقنوات التلفزيونية“.

ودعا ”عليان“ جميع المواطنين في ساحل محافظة حضرموت، إلى التقيد والإلتزام بقواعد سير المرور، وعدم المخالفة بركوب أكثر من شخصين، وكذلك قيادة الأطفال للدراجات النارية، معتبراً ذلك يؤدي إلى الخلل بالحركة المرورية، كون الطفل لايستطيع تمييز حركة السير في الشوارع.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - #تقرير_خاص: للحد من حوادث الدراجات النارية.. شرطة سير#حضرموت تنفذ عدد من الحملات. في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق