اخبار حضرموت - تقرير: انقطاع #المياه أزمة تخنق سكان منطقة ذنبات بـ#حضرموت منذُ ثلاثة #أشهر

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الأربعاء 2/10/2019 قصيعر (21) خاص / فرج سالم

يعيش سكان منطقة ذنبات التابعة لمديرية الريدة وقصيعر شرقي ساحل حضرموت أزمة لست وليدة اليوم في انقطاع المياه المتواصلة عن المنطقة منذُ ثلاثة أشهر، وسط صمت الجهات المعنية وعدم التحرك السلطات لرفع الغبن عنهم، حيث ازدادت المعاناة مع ارتفاع درجات الحرارة في الأشهر الماضية، مما ضاعف معاناة سكان المنطقة، بالرغم من إيصال رسائل للجهات المعنية إلا إن السكان لم يلمسوا أي نوايا صادقة للتخفيف من حد انقطاع المياه التي يعاني منها السكان.

حيث تأسف السكان من استمرار معاناتهم في ظل هذه الوضعية التي لم تعد محتمَلة، يأملون أن تجد استغاثتهم آذانا صاغية على اعتبار إن الماء مصدر حيوي لا يمكن العيش بدونه، حيث تجبر هذه الوضعية معظم السكان على شراء وايتات بمبلغ يصل أكثر من ثلاثة عشر ألف ريالا يمني، بينما هناك عائلات ليس بمقدورها تحمل المشقة وأعباء شراء وايتات المياه التي تثقل كاهل المواطنين في ظل ارتفاع جنوني في متطلبات الحياة الأساسية.

على صعيد تلك الأزمة نظمً سكان المنطقة وقفة احتجاجية أمام إدارة فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي في الريدة الشرقية في صباح يوم ٣٠ من سبتمبر ٢٠١٩، بعد حالة من الاستياء الشديد، مشدّدين بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

_معاناة مستمرة طيلة 3 أشهر:

قال المقدم عمرو طوعري النموري: «نناشد محافظ حضرموت والشيخ عمرو بن حبريش وكيل المحافظة والسلطة المحلية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية  من أبناء حضرموت ومن لديه إنسانية يستطيع إنقاذ الناس إننا نعاني منذُ ثلاثة أشهر من انقطاع المياه».

مشيراً في سياق حديثة: «نطالب المدير عام مديرية الريدة وقصيعر بمتابعة معاناة السكان ومحاسبة من كان المتسبب في ذلك لأن الماء يعتبر حياة الإنسان، وأذا لم نلق استجابة لمطالبنا سيكون لنا تصعيد أكبر من ذلك».

وأضاف أسامة: « إننا نعاني منذُ ثلاثة أشهر والجهات المعنية تلتزم الصمت ولم توضح الحقائق بالرغم من ذهابنا لهم عدة مرات لكن لم يضعونا في صورة الحدث، مشيراً إلى إنهم يقولون السبب هو ضعف المياه وأحيانا بعد المسافة، وليس لهم سبب واضح».

وأشار عبدالله: «استمرار انقطاع المياه لمدة أكثر من ثلاثة أشهر كشفت فشل المسئولين في القضاء على أسبابها والوصول لحلول لضمان وصول المياه للمنطقة، لنا أكثر من عشر مرات نبلغ الإدارة لكن لا حياة لمن تنادي، وكانت لنا وقفة احتجاجية أمام الإدارة و إذا لم يستجيبوا لنا سنطرق إلى طرق أكثر تصعيداً».

وتابع بالقول: « تلقينا كثيرا من الوعود ولم تف الإدارة بها، ولم توضح أسباب انقطاع الماء غير أنهم يقولون المنطقة بعيدة والماء قليل وأحيانا يقولون ربما انسداد في القصب، ويلجأ السكان حاليا إلى بعض الأبار المحلية القديمة المالحة غير الصالحة للشرب، أما مياه الشرب فيشتريها السكان من الصهاريج لكن بعض الأسر حالتهم المادية صعبة جداً ولا تستطيع شراء ذلك يوماً بعد أخر».

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - تقرير: انقطاع #المياه أزمة تخنق سكان منطقة ذنبات بـ#حضرموت منذُ ثلاثة #أشهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق