اخبار اليمن - بحضور السلطة المحلية بوادي #حضرموت #افتتاح مسجد ” البر ” بحلته الجديدة

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان السبت 4/5/2019 تريم – ثبي (21) خاص – منير عبد 

في ليلة بهيجة إيمانية مرتقبة احتفل أهالي منطقة ثبي بمدينة تريم مساء  الخميس 27شعبان1440ه‍ الموافق 2مايو2019م بافتتاح مسجد البر بحضور السلطة المحلية ومشائخ العلم وشخصيات اجتماعية وتربوية ..

وفي مستهل مراسيم الافتتاح قام الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي بمعية الشيخ محمد أحمد بافضل بإزاحة الستارة عن لوحة المشروع الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة مساءا .

ثم تجول الضيوف في مرافق المسجد الذي بني على طابقين مع المصالح لكل طابق.

وأشاد الحضور بجودة العمارة لمسجد البر وبناؤه على معايير ومواصفات ذات جودة عالية .

وبعد صلاة المغرب بدأ حفل افتتاح مسجد البر بتلاوة عطرة ثم ألقى الشيخ عبدالشكور عصبان رئيس مؤسسة غراس التنموية بتريم كلمة شكر ومباركة بمناسبة افتتاح هذا المسجد مقدما باقة شكر لكل من ساهم وشارك في اكتمال مشروع إعادة بناء هذا المسجد في وقت قياسي وفي مقدمتهم دولة الكويت شعبا وحكومة وكذا الأمانة العامة للأوقاف بالكويت الجهة الممولة للمشروع وبيت الزكاة الكويتي الجهة المشرفة وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية الجهة المنفذة بالتعاون مع مؤسسة غراس التنموية بتريم سلسلة من العطاء والجهد والبذل أثمرت هذا الخير العظيم وحالفها التوفيق في جميع خطواتها فلله الحمد أولا وآخرا..

ثم انتقلت الكلمة إلى ضيف اللقاء الشيخ الفاضل الوالد محمد أحمد بافضل في محاضرة عن فضل المساجد وإحيائها داعيا الله أن يجزي خيرا من أوقف أرض المسجد ولمن سعى في عمارته الحسية والمعنوية..

وللجهات الممولة للمشروع كلمة ألقاها نيابة عنهم أمين عام جمعية الحكمة اليمانية فرع حضرموت الأستاذ نجيب مخرّج مؤكدا أن بناء المساجد هو من أولى مهمات التنمية التي تسعى جمعية الحكمة لتحقيقها.

معتبرا أن مشروع بناء مسجد البر بهذه العمارة المتميزة في أقل من سنة هو انجاز عظيم وبافتتاح مسجد البر تكون جمعية الحكمة بحضرموت قد أكملت بناء 120مسجدا بالتمام والكمال.

وفي ذات السياق دعت السلطة المحلية على لسان الوكيل المساعد الأستاذ عبدالهادي التميمي إلى ترشيد الخطاب الإسلامي للمساجد على نهج الوسطية والاعتدال بلا تفريط ولا إفراط..
كما هنأ التميمي الجميع بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك معلنا أن السلطة قد وضعت خطة أمنية وتنموية بخصوص هذا الشهر الفضيل .

واختتم الحفل بفقرة تكريم الداعمين والمساهمين في مشروع بناء مسجد البر حيث قدمت لهم دروع الوفاء والشكر والعرفان .

الجدير بالذكر أن هذا الحفل برعاية من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري ومكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء .

حضر الحفل الأستاذ مراد صبيح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء .

والمستشار القانوني الأستاذ خالد هويدي مدير عام مديرية تريم .

ووفد من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بالمكلا .

وعدد غفير من أهالي منطقة ثبي وضواحيها.

 

 

الإعلانات

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - بحضور السلطة المحلية بوادي #حضرموت #افتتاح مسجد ” البر ” بحلته الجديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق