اخبار حضرموت - #تقرير_خاص: استعدادات مكثفة لإعادة افتتاح #مطار الريان الدولي بعد طول انتظار

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الخميس 2/5/2019 (21) خاص – أحمد باجردانة

أربعة سنوات متواصلة، ومازال مطار الريان الدولي، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، مغلق أبوابه أمام المسافرين من داخل المحافظة والمحافظات المجاورة لها، ويأتي ذلك الإغلاق نتيجة لسيطرة تنظيم القاعدة، على مدن ساحل حضرموت لعام.

السلطات المحلية في حضرموت، أوضحت بأن هذا الإغلاق جاء نتيجة لإجراءات أمنية وفنية، أستدعت منهم إغلاق المطار، وأن الأعمال تجري الآن لإعادة افتتاحه مجدداً.

إدارة مطار الريان الدولي، كشفت بأن هنالك استعدادات مكثفة تجري منذ قرابة العام، لإعادة افتتاح المطار وذلك وفق المواصفات العالمية والمعايير الدولية، وهذا بفضل دعم الأشقاء في دولة العربية المتحدة.

_ مواصفات عالمية :

وحول الاستعدادات الجارية لإعادة افتتاح مطار الريان الدولي فقد كشف المدير العام للمطار المهندس أنيس باصويطين، إنه تم رفد مطار الريان الدولي بـ 11 جهاز تفتيش حديثا بمواصفات عالمية، وصلت جوا وبحرا من أمريكا، وذلك لضمان الإجراءات الأمنية في المطار، والتي ستكون وفق معايير دولية متعارف عليها في المطارات العالمية.

وأضاف ”باصويطين“ إن المطار يخدم أربع محافظات رئيسية هي حضرموت والمهرة وسقطرى وشبوة، بالإضافة إلى موقعه الإستراتيجي والذي يجعله من أهم المطارات الدولية في البلاد، وأن المطار تم بناؤه من الصفر في وقت قياسي استغرق عام، وهذا بفضل دعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن هنالك عملية تجري لتأهيل المطار القديم، بحيث يكون مطار الريان عبارة عن ثلاثة مبانئ حديثة.

_ تفاصيل المشروع :

وفي تصريح خاص لـ حضرموت21 أوضح المهندس المصمم والمشرف على مشروع إعادة تأهيل مطار الريان الدولي المهندس ماهر الحداد، أن المشروع يتكون من الناحية الإنشائية من مبنى الترحيل أي ”صالات المغادرة والوصول“، و مبنى التشريفات VIP، ومبنى متقدم أولي، ومبنى الكهرباء والصيانة، إضافة إلى ترتيب وسفلة ورصف الساحات الخارجية والطرق حول المنشآت وأعمال التشجير، وأيضاً بوابات الدخول والخروج، إضافة إلى صيانة وأنشاء بعض المبانئ الأخرى المتعلقة بتشغيل المطار وتسيير وأستقبال الرحلات من وإلى المطار .

وأضاف المهندس ”الحداد“ قائلاً: «أما من الناحية الفنية والتجهيزات فقد زودت المبانئ بكافة التجهيزات الفنية والأمنية المتعلقة بالمطارات، وكذلك الآثاث والكونتيرات واللوائح الإرشادية، وكل ماهو مطلوب للتشغيل، بالإضافة إلى المركبات ووسائل النقل للتحرك داخل المطار».

أما بالنسبة للمبنى الرئيسي وهو مبنى الترحيل فقد بيّن ”الحداد“ أن إجمالي مساحته يبلغ 1728 متر مربع، حيث يتكون من الصالة العامة للحجز والتي تحتوي على 5 كونترات حجز لشركات الطيران مع الميازيين، وصالة المغادرة التي تتسع إلى مايقارب 270 راكب، وصالة الوصول، إضافة إلى مكاتب الإدارة العامة للمطار، ومكاتب الجهات العاملة فيه، وأيضاً كافة دورات المياه في كل صاله، وبقية الخدمات الأخرى الملحقة داخل المبنى، وأن المبنى مزود بكل التجهيزات الفنية للصالات من إضاءة وتكييف وكاميرات المراقبة و أنظمة أستشعار الحرائق والإتصالات ذات الكفاءة والجودة العالمية.

_ طول انتظار :

المواطن أنس بن دهري تحدث لـ حضرموت21 عن المعاناة التي يعانيها أهالي حضرموت، منذ سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا قبل أربعة سنوات، والتي تسببت في إغلاق مطار الريان الدولي، وأنهم ينتظرون إعادة افتتاح المطار بفارغ الصبر، وخصوصاً أمام المرضى الذين يعانون كثيراً من استمرار إغلاق المطار، وأن انتظارهم لإعادة افتتاح المطار طال كثيراً، مطالبين سلطة حضرموت بسرعة الافتتاح وخصوصاً مع كثرة الوعود.

الإعلانات

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - #تقرير_خاص: استعدادات مكثفة لإعادة افتتاح #مطار الريان الدولي بعد طول انتظار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق