اخبار اليمن - بتنظيم دائرة الشباب والطلاب .. حلقة نقاشية حول الإنتاج #الإعلامي الموجة للشباب

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الأربعاء 1/5/2019 (21) 4مايو

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس نظمت دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي حلقة نقاشية بعنوان 
(الإنتاج الإعلامي الموجه للشباب وسبل تطويره) صباح اليوم الأربعاء الموافق الأول من مايو.

و بدأت الحلقة النقاشية بشرح مستفيض من الكاتبة والصحفية نادرة عبدالقدوس عن دور الاعلام في التوعية وبناء الفكر المجتمعي وتكوين الاهتمامات والتوجهات لدى الشباب , مضيفةً أن الاعلام الورقي سيظل قائماً حتى مع التطورات المتلاحقة على تقنية الاتصال.

وقالت نادرة : ان الاعلام الالكتروني أصبح يؤثر على طريقة التفكير والتصرفات لدى الشباب مما يفقدهم القدرة على التمييز بين الخطأ والصواب .

وأضافت : كما ان له تأثيرا مباشراً على الجانب الأخلاقي والسلوكي فهو يعزز الممارسات الغير أخلاقية ويدفع الى التمرد على القيم الدينية والعادات الاجتماعية والأطفال هم الأكثر اندفعاً.
وتابعت بشأن تراجع الصحافة الورقة امام انتشار الانترنت :

لا يمكن القطع في موت الصحافة الإلكترونية لأن الكثير من الناس يفضلون قراءاتها وتقليب صفحاتها , و إمكانية العودة اليها في أي وقت بعكس استخدام الأجهزة النقالة التي لها اضرار على عين المتلقي ونظرة . 

من جانبه أشار أ. عامر علي سلام \ ماجستير في الدراسات التربوية والإعلامية , أن الاعلام ومؤسساته الرسمية كانت أداءه لتنفيذ السياسة والاجندة العامة للدولة واستمر ذلك قبل عام 1990 م وبعد عام 1994م بعيداً عن رغبات وامال وتطلعات الشباب .

واكد عامر بأن الاعلام الجنوبي هو اعلام يتبنى القضية الجنوبية في استعادة الدولة وانظمتها وبناء دولة جديده بسواعد الشباب و بفكرهم وتنميتهم من خلال ورقته الموسومة (استراتيجية الاعلام الموجه للشباب وسبل تطويره ) .

و حظيت الحلقة بنقاشات مثيرة ابدا فيها الشباب الحاضرون أفكارهم وحلولهم ومقترحاتهم اثناء العمل في مجموعات متعددة وخرجوا بتوصيات كان أهمها :

انشاء مراكز تدريب تطبيقية لمختلف وسائل الاعلام والاتصال الحديث , اعداد ميثاق شرف مهني واخلاقي يوقع علية الصحفيين والإعلاميين الجنوبين , تكون ائتلاف اعلامي جنوبي شبابي يهدف لتوحيد الروى الإعلامية الجنوبية , تدريب الشباب لقيادة منصات اجتماعية مؤثرة لمخاطبة الشباب في جميع انحاء العالم, إيجاد مساق تعليمي يسلط الضوء على تاريخ القضية الجنوبية . 

وحضر الحلقة النقاشية مجموعة من الشباب الصحفيين والإعلاميين المنضويين تحت عدد من الوسائل الإعلامية الجنوبية , إضافة الى عدد من الطلاب والمهتمين .

الإعلانات

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - بتنظيم دائرة الشباب والطلاب .. حلقة نقاشية حول الإنتاج #الإعلامي الموجة للشباب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق