اخبار اليمن - العناني: يشيد بدعم الإمارات لقطاع الطاقة

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(21) الاتحاد

أشاد وزير الكهرباء اليمني، المهندس محمد العناني، بالدعم المقدم من من أجل تعزيز قطاع الطاقة في المحافظات المحررة، والتخفيف من الانقطاعات المتكررة للتيار، خصوصاً في فصل الصيف. 

جاء ذلك خلال تفقده، أمس، بحضور مدير كهرباء ، المهندس مجيب الشعبي، سير الأعمال في تركيب المحطة الإسعافية، التي قدمتها الإمارات، والتي يجري تنفيذها في منطقة «الحسوة» بمديرية «البريقة». 

وأطلع الوزير على التجهيزات التي تجري حالياً في موقع تركيب المحطة، من الأساسات والقواعد وحفر موقع خزانات الغاز بسعة 800 ألف جالون، والخطوات القادمة بنقل التوربين الغازي الرئيسي للمحطة والمعدات الفنية الأخرى، تمهيداً لتركيبها والبدء بعملية التشغيل التجريبي خلال الفترة القادمة. 

وأكد وزير الكهرباء اليمني أن الجهود مستمرة، من أجل إنجاز المحطة في موعدها لدعم القدرة التوليدية للطاقة الكهربائية في عدن والمناطق المجاورة لها، مضيفاً أن هناك مشاريع حيوية واستراتيجية في قطاع الكهرباء، من أجل انتشاله عقب الأضرار والتدمير الذي لحق به جراء الحرب، التي شنتها ميليشيات # الإرهابية.

وكانت مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» تبنت تنفيذ محطة كهربائية في محافظة عدن بقدرة 120 ميجاوات وبتكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون دولار، وذلك في إطار استمرار دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الإمارات بهدف تغطية احتياجات المحافظة طوال العام.

وعبر الوزير محمد العناني عن شكر حكومة بلاده لقيادة الإمارات ومؤسسة «خليفة الإنسانية» على دعمهم السخي للشعب اليمني، موضحاً أن الحكومة الشرعية وضعت خطة لتعزيز قدرة الكهرباء بعدن خلال الصيف المقبل، وشكلت، بناءً على ذلك، لجنة للإسراع في إيجاد الحلول لمشكلة الكهرباء.

الإعلانات

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - العناني: يشيد بدعم الإمارات لقطاع الطاقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق