اخبار اليمن - مؤسسة #حضرموت للتوحد تحتفل باليوم العالمي للتوحد

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الثلاثاء 2/4/2019 (21) خاص 

اقامت مؤسسة حضرموت للتوحد صباح هذا اليوم حفلها السنوي السابع، الذي تقيمه كل عام في مثل هذا اليوم الثاني من نيسان ابريل 2019اليوم العالمي للتوحد والذي يحتفل فيه العالم اجمع تضامناً مع اطفال التوحد.

وفي الحفل الذي حضره الاستاذ/ سعيد عثمان العمودي وكيل محافظة حضرموت لشئون الهضبة تعددت الفقرات وتنوعت المشاركات حيثبدء الحفل بآيات من كتاب الله تلاها الطالب عبدالله بافطيم تلاه حديث شريف من السيرة العطرة ألقته الطالبة فاطمة مقطوف.

وفي كلمة الوكيل “العمودي” تحدث عن أهمية دعم هذه الشريحة ومساعدة الأهالي في تاهيل ابنائهم وتحسين سلوكهم كما نقل على لسانهتحيات محافظ المحافظة اللواء .

شاكراً مؤسسة حضرموت للتوحد على الدور العظيم الذي تقوم به في هذا الجانب .

منوهاًبأن السلطة المحلية ستكون وكما عودتنا اداة مساعدة ومساندة للمؤسسة وسيتم بإذن الله استكمال التعاقد مع باقي طاقم المؤسسة كما ستساهمالسلطة في عملية بناء مشروع مؤسسة للتوحد الذي يتم التخطيط لبناءه من قبل المؤسسة قريباً والذي سيحمل كل آمال الاطفال ويحقق أهدافالمؤسسة.

كما تحدث رئيس المؤسسة الاستاذ عبدالله باصمد عن دور المؤسسة وما تقوم به من خدمة لهذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة عبرتقديم برامج وأنشطة عديدة تركز فيها على الجانب التأهيلي للمعلمات.

موضحاً بأن المؤسسة قد دربت خلال العامين الماضيين اكثر من 300معلمة في ساحل ووادي حضرموت بدورات تدريبية ممنهجة قامت المؤسسة بإستقطاب أخصائيين من جمهورية ووفرت وسائل تعليميةحديثة ساعدت على تمكين المعلمات من القيام بدورهن تجاه الاطفال بالطرق العلمية الصحية.

شهد الحفل العديد من الفقرات الرائعة كان ابرزها مشهد تمثيلي عن دور حماه الديار قام بتمثيله أطفال قسم صعوبة التعلمبمؤسسة حضرموت للتوحد كما شاركت مجموعة اخرى من اطفال التوحد بتقديم اناشيد ترحيبية ورقصات شعبية من التراث الحضرمي نالتإعجاب الحاضرين.

كما شاركت جمعية لاطفال التوحد بعرض روبورتاج رائع عن الجمعية وكانت ضمن الحضور الاستاذة فاطمه ناصر عضوا مجلسالاداره التي قامت بالتعقيب على ما جاء في العرض ، وشارك ايضاً مركز افاق لدعم وتاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالشحر بفقرة راقيةعبارة مشهد تمثيلي معبر عن الأب والام وعملية دمج أطفال التوحد بالمجتمع واخر مشاركة قدمها مركز افاق لدعم وتاهيل ذوي الاحتياجاتالخاصة بالغيل بأنشودة لاطفال المركز بعنوان “المهن”

وكانت مفاجأة الحفل عبارة عن 9 رحلات عمرة منها 5 رحلات عمرة مقدمة من مصنع سواعد البناء للبلك ووكالة ميقات للسفريات والسياحةوأربع رحلات عمرة من فاعل خير .

حيث تم السحب على عمرتين لصالح طفلين من المؤسسة مع عمرتين اخرى لمرافقيهم ، كما تم السحبعلى ثلاث رحلات عمرة لثلاثة اسماء من معلمات المؤسسة.

وتم اهداء عمرة لمديرة المؤسسة الاستاذة ايمان الريدي نضير جهودها وأخيراً تمالسحب على رحلة عمرة للحضور الكريم. وكانت الأجواء حماسية جداً وغمرت الفرحة قلوب الحاضرين.

وأخيرا توج الحفل بتكريم السلطة المحلية بدرع الشكر تسلمه الوكيل العمودي ، وفي لفتة مفاجاة كرمن معلمات مؤسسة حضرموت للتوحدرئيسها “باصمد” ومديرتها “الريدي” على دورهم الرائد في إنجاح عمل المؤسسة، بعد ذلك تم تكريم رؤساء الأقسام والمتميزات من المعلماتوالمشاركين والمشاركات في إنجاح الحفل بتقديم لهم الدروع التذكارية والشهادات التقديرية معبرين عن شكرهم وامتنانهم..

حضر الحفل كلاً من الاستاذ احمد حسين اليهري مدير عام صندوق المعاقين محور حضرموت والدكتور محمد الجمحي مدير مركز الأطرافوالعلاج الطبيعي والاستاذ احمد سعد التميمي مدير عام مطابع الكتاب والاستاذ محمد عوض محقوص رئيس لجنة المعاقين والاستاذ صالحباناعمة عضو مجلس أمناء مؤسسة طيبة للتنمية والاستاذ زكريا بامحيمود أخصائي العلاقات العامة بمؤسسة العون للتنمية .

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - مؤسسة #حضرموت للتوحد تحتفل باليوم العالمي للتوحد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق