اخبار حضرموت - تنفيذ وتمويل منظمة البلسم الدولية .. بدء الحملة العلاجية والجراحية الأولى لأمراض العيون ( المياه البيضاء ) المجانية بمستشفى #سيئون العام

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان السبت 23/2/2019 سيئون ( 21 ) جمعان دويل

بدأت بمستشفى سيئون العام صباح يوم الجمعة الحملة العلاجية والجراحية الأولى لأمراض العيون ( المياه البيضاء ) المجانية التي تنفذها وتمولها منظمة البلسم الدولية بالمملكة العربية السعودية برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / ناصر محسن باعوم ووكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري بأشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وإدارة مستشفى سيئون العام وتهدف الى تخفيف معاناة مرضى العيون من السفر للخارج وتكلفة العمليات الجراحية من خلال مجانية الكشف الطبي لمرضى العيون واجراء العمليات الجراحية لعلاج المياه البيضاء وصرف الادوية واعطاء الارشادات الطبية اللازمة من خلال فريق طبي متكامل وبأحدث الاجهزة الطبية في تقنية فحص وجراحة امراض العيون من منظمة البلسم الدولية وبمشاركة عدد من اطباء العيون بحضرموت الوادي .

وعبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي عن شكره وتقديره لمنظمة البلسم الدولية على

تنظيم الحملة العلاجية والجراحية الأولى لأمراض العيون ( المياه البيضاء ) بمستشفى سيئون العام وهو امتدادا لما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية من خدمات ومعونات انسانية للشعب اليمني والوقوف الى جانبهم في هذه الظروف الصعبة .

وناشد العمودي كافة مرضى العيون الذين يعانون من المياه البيضاء في عموم محافظات الجمهورية باستغلال فترة المخيم للحملة العلاجية والجراحية التي ستستمر الى 28 فبراير الجاري .

فيما عبر رئيس الفريق الطبي للحملة من منظمة البلسم الدولية الدكتور / بندر كريم عودان الزارع لوسائل الاعلام , عن سعادته والفريق المرافق ان يسهموا في تقديم الخدمة الانسانية لمعالجة وجراحة العيون ( المياه البيضاء ) , مؤكدا بان الفريق الطبي سيعمل صباحا ومساء , لافتا بان هذا المخيم يعد المخيّم الثالث لمنظمة البلسم الولية بمحافظة حضرموت بعد ان اقامت مخيمين جراحيين للقلب بمركز نبض الحياة بالمكلا وهذا الثالث لعلاج وجراحة العيون وان شاء الله تتواصل المخيمات في الايام القادمة لتخفيف  معاناة اهلنا واشقائنا في #اليمن .

واوضح الدكتور / بندر عودان بانه خلال هذا المخيّم ستجرى 100 عمليةجراحية او اكثر نظرا للعدد القليل من الفريق الطبي ولكن ان شاء الله فيالمخيمات والحملات القادمة سيتم اجراء اكثر من 300 – 400 عملية جراحية منخلال زيادة عدد الطاقم الطبي .

فيما عبر العديد من المرضى عن سعادتهم وشكرهم لمنظمة البلسم الدوليةوطاقمها الطبي وقيادة السلكة المحلية بالوادي ومكتب وزارة الصحة العامةوالسكان وإدارة مستشفى سيئون العام على تنظيم هذا المخيّم في تخفيفمعاناتهم لاسيما كونه مجاني وعدم استطاعتهم بدفع تكاليف اجور العملياتوالادوية وهو ما يقدمه هذا المخيم مجانا , داعين العلي القدير ان يجعلهفي ميزان حسناتهم .

هذا وقد بدأت عمليات المعاينة والفرز بالعيادة الخارجية للعيون بمستشفىسيئون العام واجراء العمليات للمرضى ابتداء من يوم الجمعة

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - تنفيذ وتمويل منظمة البلسم الدولية .. بدء الحملة العلاجية والجراحية الأولى لأمراض العيون ( المياه البيضاء ) المجانية بمستشفى #سيئون العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق