اخبار حضرموت - حيث تستهدف 49000 طفل ـ تدشين الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة بمديرية #الشحر 

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان السبت 9/2/2019 الشحر ( 21 ) اعلام الشحر

تحت شعار اللقاح أمن وفعال دشن صباح اليوم السبت 9 / 2 / 2019 م بمديرية الشحر الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان والمستمرة من 9 ـ 14 فبراير 2019 م والتي تستهدف 49000 طفل من 6 أشهر وحتى 15 سنة في مديرية الشحر .
وخلال التدشين دعا المدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق الطواقم الطبية العمل بجهد لتغطية مديرية الشحر كاملا بالوقت المحدد والمخطط له ، داعيا المواطنين إلى إنجاح الحملة والتعاون مع الفرق المنتشرة في عموم مديرية الشحر ، منوها إلى ان التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية مسئولية تقع على عاتق الآباء و الأمهات باعتباره كفيل بالتصدي للمرض وهو حق وأمانة في أعناق الجميع .
كما دعا الدكتور عمر الصبان مدير مكتب الصحة بالمديرية المواطنين الى تطعيم أطفالهم ضد هذا المرض الخطير ، مؤكداً أنها مهمة انسانية ، داعياً الى عدم الإصغاء إلى الشائعات التي تحرم الأطفال من التحصين ، مما قد يسبب لهم العجز أو الإعاقة الدائمة ، مؤكدا ان اللقاحات تخضع لرقابة منظمة الصحة العالمية من مرحلة إنتاجها حتى وصولها إلى الأطفال في أي بلدٍ بالعالم .
الحملة المنطلقة في مديرية الشحر تستهدف 49000 طفل من 6 أشهر وحتى 15 سنة  يشارك في الحملة 120 كادر صحي وتتوزع الطواقم الطبية إلى 45 فريق يشرف عليهم 12 مشرف في عدد 30 موقع ثابتة و 15 فريق متحرك . 
رافق المدير العام أثناء تدشين للحملة الأستاذ وليد عوض صياد مدير مكتب وزارة التربية بالمديرية والأستاذ خالد بازهير مشرف التحصين بالمديرية والأستاذ سعيد المعلم مسئول الثقيف الصحي بالمديرية والأستاذة حنان جوبان مسئولة الوحد الصحية بالشقق .

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - حيث تستهدف 49000 طفل ـ تدشين الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة بمديرية #الشحر  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق