اخبار اليمن - حكومة #اليمن تنتقد “التعامي” الأممي عن #انتهاكات #الحوثي

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الخميس 7/2/2019 (21) وكالات 

انتقدت الحكومة اليمنية ما وصفته بتعامي الأمم المتحدة عن انتهاكات ميليشيات # الانقلابية لأسباب غير واضحة.

معتبرة في تصريحات لوزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في حديث مع قناة “العربية” أن من شأن ذلك إضعاف دور الأمم المتحدة أمام المجتمع الدولي.

فالحكومة اليمنية تطرح العديد من التساؤلات حول أسباب التغاضي الأممي عن ممارسات الميليشيات الحوثية وانتهاكاتها.

يأتي ذلك فيما وصل إلى العاصمة اليمنية الجنرال، مايكل أنكر لوليسغارد، الذي حل محل الجنرال المتقاعد، باتريك كاميرت، في قيادة بعثة الأمم المتحدة المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار الهش في مدينة .

كاميرت قبيل مغادرته كان ترأس جولة محادثات على متن سفينة قرب الحديدة لمناقشة سبل تطبيق اتفاق إعادة انتشار الميليشيات خارج الحديدة. هذه المباحثات التي صرحت الأمم المتحدة بأنها تحقق تقدماً ملموساً، سيكملها الجنرال لولسيغارد بدءاً من اليوم الأربعاء.

المباحثات التي تجرى بإشراف أممي في الحديدة تتزامن مع لقاءات تستضيفها العاصمة الأردنية عمان تجمع ممثلي ميليشيات #الحوثي ووفد عن الحكومة اليمنية، وتستمر على مدى 3 أيام، بهدف بحث سبل تطبيق اتفاق تبادل الأسرى العالق، والذي تم التوصل إليه في محادثات السويد ديسمبر الماضي.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - حكومة #اليمن تنتقد “التعامي” الأممي عن #انتهاكات #الحوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق