اخبار اليمن - الجبير : #السعودية و #الإمارات بذلتا جهودا كبيرة لإنجاح مشاورات #السويد 

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الجمعة 18/1/2019 ( 21 ) متابعات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير، أن دول العربي لم تكن تريد الحرب في #اليمن، بل فرضت عليها بسبب ميليشيات # وانقلابها على الشرعية في #اليمن. وقال «لا يوجد أحد حريص على أمن واستقرار #اليمن أكثر من التحالف العربي».
وأضاف أن المجتمع الدولي عليه أن يدرك أن الأزمة الإنسانية في #اليمن حدثت بسبب انقلاب ميليشيات #الحوثي على الحكومة الشرعية.
جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها أمس في مقر أكاديمية الدبلوماسية.
#الحوثي لا يلتزم بالاتفاقيات
قال الجبير إن «الدول الكبرى تعلم ما هو هدف النزاع في #اليمن، وتعلم أن ميليشيات #الحوثي هي التي لم تلتزم بالاتفاقيات، ولا تسعى لأمن واستقرار #اليمن».
وأضاف أن المملكة والإمارات بذلتا جهودا كبيرة لإنجاح مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية وما تمخضت عنه من اتفاق، وهو ما أكدت عليه دول عدة وأطراف دولية فاعلة. مشيرا إلى أن التحالف يتطلع إلى تنفيذ بنود الاتفاق والانتقال إلى مرحلة تالية من أجل أمن واستقرار #اليمن.
وتطرق الجبير في كلمته إلى ما تواجهه المنطقة من تحديات، مشيرا إلى أن هناك تحديات تتعلق بالأزمات في بعض الدول العربية، كما أن هناك تغييرات عديدة على المستوى الدولي تتعلق بسيادة الدول والالتزام بمبادئ القانون الدولي.
منصات التواصل الاجتماعي
ومضى يقول: «إن هناك تحديات تتعلق بالمعلومات ومنصات التواصل الاجتماعي وما تمخض عن الأمر من تداول الإشاعات بشكل كبير، مؤكدا أهمية التعامل مع هذه التقنية وسرعة تداول المعلومات»، وقال «في هذا الصدد قمنا بإنشاء مركز إعلامي في المملكة يعمل على نشر رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي بنحو 16 لغة».
تحديات مناخية
تابع أن هناك تحديات أخرى تتعلق بالمناخ والبيئة، وهي التحديات التي تهم الأجيال المقبلة، والمملكة والإمارات توليان أهمية كبرى لهذا الأمر، كما أن هناك تحديا رابعا يتعلق بالبؤر المرضية وزيادة فرص انتشارها بين مختلف دول العالم.
تدخلات إيران
أكد أن التطرف والإرهاب من التحديات التي تواجه الجميع، وتتطلب تعزيز العمل متعدد الأطراف بين جميع الدول، فلا يمكن لدولة واحدة أن تتصدى للإرهاب بمفردها أو تتصدى لمصادر تمويله دون تضافر الجهود العالمية لمواجهته.
وشدد على أن المملكة كانت دائما تدعو إلى إجراءات قوية لمحارب الإرهاب والتصدي لمموليه، وهناك عمل كبير مع الأشقاء في الإمارات بهذا الاتجاه.
وتطرق إلى الأوضاع في المنطقة قائلا إن إيران لديها تاريخ حافل بالإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وتعمل على دعم المنظمات الإرهابية مثل حزب الله وميليشيات #الحوثي، وتهدف دائما إلى زرع الفتن وتأجيج الأوضاع في البلدان.
وأضاف أن هذا الأمر لن يستمر إلى الأبد، والعالم بدأ يتخذ إجراءات صارمة تجاه إيران، وعلى إيران أن تدرك أن سلوكها في عدم احترام القوانين الدولية والتدخل في شؤون دول الجوار لم يقبل به العالم.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الجبير : #السعودية و #الإمارات بذلتا جهودا كبيرة لإنجاح مشاورات #السويد  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق