اخبار اليمن - #الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #الخميس 6 سبتمبر

حضرموت 21 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الخميس 6/9/2018 (21) فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم الخميس الموافق 2018/9/6م

بداية من حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: المحافظ البحسني يهدد بإيقاف تصدير النفط من #حضرموت في حالة لم تستجيب الحكومة إلى مطالب الشعب.

هدد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن الحكومة الشرعية بايقاف تصدير النفط من حقول النفط في حضرموت إذا لم يكن هناك تدخل لمعالجة الوضع في حضرموت من قبل الحكومة وذلك جاء خلال تسجيل صوتي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي في ظل انهيار العملة وضعف الاقتصاد في البلاد .

وفيما شهدت العديد من مناطق المحافظة مسيرات جماهيرية تندد بالحالة الاقتصادية التي يعاني منها المواطنين في هذه الأزمة الحارقة التي أرهقت المواطن في الحصول على لقمة العيش .

كلمة #محافظ_حضرموت قائد #المنطقة_العسكرية_الثانية بخصوص أحداث الشغب التي تشهدها مدينة #المكلا.

وجه محافظ حضرموت  قائد المنطقة العسكرية الثانية  اللواء الركن فرج سالمين البحسني كلمة لأبناء المحافظة بخصوص أحداث الشغب التي شهدتها مدينة يوم أمس الأربعاء واليوم الخميس ، فيما يلي نصها :

” الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبة أجمعين .

آبائي .. أمهاتي .. إخواني .. وأخواتي .. أبنائي وبناتي ..

يا أبناء محافظة حضرموت الشرفاء الأوفياء والمخلصين في كل مكان .. داخل الوطن وخارجه .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لقد تابعت قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ومعها كل الخيرين من أبناء حضرموت أحداث الشغب التي شهدتها أمس الأربعاء واليوم الخميس مدينة المكلا .. هذه الأحداث التي لا تعبر بأي حال من الأحوال عن مسئولية وطنية أو أخلاقية .. بل وتجاوزت كل حدودها المطلبية .

لقد عبرنا وفي أكثر من مناسبة كان آخرها يوم أمس الذي أعلنا فيه عن موقفنا ومساندتنا لكل مطالب أبناء محافظة حضرموت والتي هي جزء لا يتجزأ من مطالب الوطن بصورة عامة لحمل الحكومة على سرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة وضع إنهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وما تسبب فيه من ارتفاعات جنونية لبعض أسعار السلع والمواد التي أرهقت كاهل المواطنين.

وأعلناها صراحة بأن موقفنا في قيادة السلطة المحلية إلى جانب مواقف مواطنينا وسندافع عنها مهما كلفنا الأمر ذلك وعلى استعداد أن نقدم أرواحنا فداءاً لحضرموت وأبناءها وأمنها واستقرارها ودعينا الحكومة من خلال اجتماع الأمس الموسع الذي ضم كل مسئولي المحافظة والتجار وعدد من العلماء وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى سرعة اتخاذ المعالجات لإنهيار العملة المحلية ومعالجة مشكلة انهيار الاقتصاد الوطني بصورة عامة.

وكان موقفنا صريحاً أيضاً حيث لم نعترض على خروج أبناء المحافظة إلى الشارع للتعبير عن آرائهم في مسيرات سلمية للفت نظر الحكومة بمعاناة أبناء المحافظة ووجهنا الأجهزة العسكرية والأمنية بحراسة أبناء المحافظة وتأمين هذه التظاهرات السلمية .

إلا أن ما يؤسف له حقاً استغلال هذه المسيرات والتظاهرات من قبل بعض العناصر من ضعفاء النفوس والتي اتضح فيما بعد ومن خلال الشعارات المرفوعة بأن هذه المسيرات عبـــر المشاغبون فيها عن موقف عدائي واضح ضد الشرعية والتحالف والسلطة المحليــة بالمحافظـــــة وأظهــــرت حقيقة وبصمات دور المخابــــرات الإيرانية الواضحة والتي عادة ما تستغل ظروف ومعاناة الناس الناتجة عن تلك الحرب الظالمة التي تقودها المليشيات الحوثية بالنيابة عن نظام الملالي الصفوي في إيران ضد أبناء الوطن عموماً وشرعية الدولة .

#بيان شجب واستنكار وادانة.

أصدر السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بقيادة المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية اليوم بيان بشأن الأحداث التي تشهدها المحافظة.

نص البيان:

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبة ومن والاه .
يا أبناء محافظة حضرموت جميعاً .

لقد تمادت أيادي الشغب والفوضى والتخريب إلى أن تطال علاقة بلادنا بقوات العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة ودون خجل أو إستحياء من تلك الأيادي التي قدمت للوطن ولحضرموت الكثير .

قوات التحالف التي وقفت معنا في أحلك وأصعب الظروف إلى جانب شعبنا عموماً وحضرموت خصوصاً وكان لهم الإسهام الكبير في ما وصلنا إليه في حضرموت .

قدموا ما لم يقدمه لنا أحد ، كان لهم اليد الأولى في إنتصارنا في حربنا على الإرهاب تنظيم القاعدة وأعوانه وتحرير مدينة المكلا وساحل حضرموت وتحقيق النصر في 24/ابريل 2016م وكانوا معنا بموقفهم الأخوي والإنساني وحتى اليوم وكذلك في تحقيق الأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت وباقي المحافظات المحررة .. إلا أن كل ذلك الدعم وكل تلك المواقف لم تشفع للأشقاء في دول التحالف وقوات التحالف في حضرموت من أن تطالها تلك الأيادي الملطخة والنفوس المريضة لعناصر الشغب والفوضى التي حاولت اليوم ومن جديد أن تحيي ممارسات الأمس من أعمال تخريب وأستغلال مسيرات أبناء المحافظة السلمية وتحويلها لخدمة الاستخبارات الإيرانية التي تريد أن تعبث بأمن حضرموت وأمن الوطن .. تلك العناصر المشبوهه التي أقدمت عنوه اليوم على تمزيق شعارات وصور التحالف في شوارع المكلا في إساءة وسلوك دنيء مبيت وجدت تلك العناصر اليوم ضالتها في هذه المسيرات لتنفد من خلالها تعكير صفو سلمية المسيرات وليعلم هؤلاء بأن فعلتهم هذه لن تمر دون محاسبة وقد قامت الأجهزة الأمنية برصد هذه العناصر وسيتم ملاحقتها والقبض عليها وتقديمها للمحاكمة لتنال جزاءها .

إننا في قيادة السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية لم ولن نسمح بخدش تلك العلاقات الأخوية التي تربطنا بالأشقاء دول وقوات التحالف وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الإساءة إلى تلك العلاقة الحميمة والتاريخية وليعلم هؤلاء أن دماءً زكية قد روت أرضنا . وشهداء أبرار قدموا حياتهم فداءاً لنصرة قضايا أمتنا في مجابهة العدو الإيراني ومن يقومون بالوكالة عنه في تدمير شعبنا ووطننا ..

قوات التحالف العربي التي مدت بالسلاح ودربت ونظمت ودعمت أستقرار وتطبيع الحياة في بلادنا لن نسمح في أن يتطاول عليها الأقزام (وما جزاء الإحسان إلا الإحسان) ستظل علاقتنا بالتحالف تلك العلاقة المتينة التي لن تؤثر طفيليات هذه العناصر الموبوءة المريضة الانتهازية ذات الصلة بالتنظيمات الإرهابية والمرصودة لدينا وهي التي دائماً ما تصطاد في المياه العكرة وحولت من مسيرات اليوم إلى وسيلة لتحقيق أهدافها الخبيثة .

إننا ندعو الإخوة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من هذه العناصر التي شوهت مسيرة اليوم السلمية وحرفتها عن مسارها الحقيقي الذي كان للسلطة دور في تأمينها وحراستها حتى أقدمت هذه العناصر الارهابية على التعدي على قوات وقوات الأمن والتي لم تقف مكتوفة الأيدي تجاه تلك التصرفات الرعناء لهذه العناصر التخريبية .

مرة أخرى نحذر من مغبة الوقوع في براثن هذه العناصر التي لا تضمر لحضرموت غير الشر وعرقلة تقدم مسارها نحو معالجة مشكلات وصعوبات أبناءها والتي يقف الأشقاء في قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة معنا لتجاوز محنتنا التي فرضتها علينا ظروف الحرب الظالمة التي تقودها إيران وأذنابها في بلادنا .

اصابة 5 جنود من قوات #النخبة_الحضرمية في الاحتجاجات الشعبية بالمكلا.

أصيب خمسة جنود من قوات النخبة الحضرمية اليوم جراء اعتداءات طالتهم برميهم بالحجارة واطلاق النار من قبل مندسين خارجين على القانون.

وتشهد مدينة المكلا منذ أمس الأول احتجاجات شعبية كبيرة ضد انهيار العملة المحلية وتخاذل الحكومة الشرعية عن الإيفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها تجاه الشعب في المحافظات المحررة والمحافظات الشمالية.

ومن جهته دعا الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري المحتجين الى ضبط النفس وعدم ترك فرصه لاستغلالهم لتأجيج الأوضاع وحرف مسار المطالب الحقوقية إلى أهداف مشبوهة هدفها النيل من كل مكتسبات حضرموت والإساءة الى دول التحالف العربي.
وهدد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بإيقاف تصدير النفط من حضرموت حال استمر الوضع الاقتصادي على ما هو دون معالجات سريعة و عاجلة.

إنطلاق مسيرة جماهيرة كبرى صوب ساحة الحرية بمدينة #المكلا.

انطلقت قبل قليل مسيرة جماهيرية كبيرى متجهة صوب ساحة الحرية بمدينة المكلا للمشاركة في الفعالية التي دعا لها بحضرموت 

حيث رفع في المسيرة اعلام دولة الجنوب واعلام دولة الامارات العربية المتحدة امتنان لوقوفها مع حضرموت.

ونددت المسيرة بتردي الاوضاع الاقتصادية وطالبت بإقالة حكومة .

ومن بقية المحافظات نشر الموقع خبر بعنوان: غضب #الجنوب يمتد الى #معاشيق – آلاف الجنوبيين على بعد أمتار من قصر #هادي يهتفون ” لا شرعية بعد اليوم “.

على بعد أمتار من القصر الرئاسي في معاشيق بكريتر خرج الآلاف من الجنوبيين بمسيرات غاضبة رافعين اعلام الجنوب ولافتات كتب عليها (ترحل شرعية الفساد ).

و رددت المسيرة شعارات ( لا شرعية بعد اليوم ) وشعار ( الاستقلال او الموت ) ونددوا بالممارسات الخبيثة التي تمارسها الشرعية ضد الجنوب واستهداف الجنوب أرضاً وانساناً .

واتهمت المسيرة الشرعية بالعمل مع الحوثيين الايرانيين على استهداف الشعب الجنوبي وتطابق اهداف الطرفين ولكن بشكل سري عبر اطراف داخل الشرعية على رأسها ( حزب الاصلاح ).

وهدد مشاركون في المسيرة باقتحام معاشيق من قبل الشعب الجنوبي خلال ايام اذا لم يتم رحيل الشرعية وتشكيل الجنوبيين ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي والى جانبه التحالف العربي ( حكومة جنوبية ) تخلص الشعب الجنوبي من جحيم الشرعية وادواتها.

وفي نفس السياق أدان المتظاهرين ما يقوم به المبعوث الدولي لليمن مارتن جريفثس من اقصاء للقضية الجنوبية بمشاورات السلام.

وحملوا المبعوث الدولي مسؤولية اي تطورات للاوضاع او مواجهات مسلحة نتيجة مواقفه التي تعبر عن فشله في إدارة المشاورات واشراك القضية الجنوبية في المشاورات .

وفي المسيرة عبر المشاركين عن إرادتهم في ان هدف الشعب الجنوبي هو استقلال دولتهم ولن يتراجعوا عنه. مؤكدين ان الشعب الجنوبي نفذ صبره وضاق ذرعا بوجود الشرعية.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - #الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #الخميس 6 سبتمبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق