اخبار حضرموت - تقرير خاص: النخبة الحضرمية قوة أمنية خارقة … وعطا إماراتي بلا حدود

حضرموت 21 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الان الجمعة 10/8/2018 قوة أمنية خارقة .. وعطا إماراتي بلا حدود

( 21) خاص 

منذ أن رأت قوات النخبة الحضرمية شعاع النور الذي لاح في الأفق ليعود من جديد لمحافظة حضرموت مجدها في وقت كانت تعيش في فترة احتلال وكبت وطمس للهوية الحضرمية من قبل تنظيم القاعدة المحتل.

كل ذلك كافيا لدفع أبناء حضرموت للانضمام والإسناد للأشقاء في قوات العربي التي بدورها ساهمت في خلق قوات نخبة حضرمية قادرة على ان تواجه العدو في الساحات ومانت على رأس دول التحالف دولة العربية المتحدة.

وبدأيه العمليات كانت أولى المعارك الحاسمة الا وهي تطهير مدينة المكلا من فيروس عناصر القاعدة الذي جعلها فترة من الفترات غير قادرة على حماية نفسها من الفيروس المنتشر في أعضاء جسدها.

#عملية_تطهير_مدينة_المكلا:

في يوم الأحد الرابع والعشرون من شهر أبريل لعام 2016م اقتحمت قوات النخبة الحضرمية بقيادة اللواء أحمد سعيد بن بريك المكونة من الفين جدني من أبناء حضرموت بدعم لوجستي وسياسي من قوات التحالف العربي وهناك دارت معارك عنيفة بين قوات النخبة وعناصر القاعدة الى أن انتهى المطاف بسيطرة قوات النخبة على مدينة المكلا في ليله وضحاها ما أدى الى مقتل 800 من مسلحي التنظيم وفرار الأخرين الشعاب خارج المدينة.

وبهذا النفوذ تم أعلان تحرير مدينة المكلا وسط أجواء احتفالية واصوات النساء والأطفال عمت الأماكن بالفرح بهذا النصر العظيم.
ومن هنا أصبح الرابع والعشرون من أبريل من كل عام يوما يحتفل به أبناء المحافظة بنصرهم المبارك.

وهنا صنفت الإمارات كونها الداعم الأول لقوات التحالف العربي في #اليمن فهي لم تبخل بتقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية والطبية لجميع سكان مدن وقرى محافظة حضرموت.

دعم الامارات العسكري لمحافظة حضرموت:

ساهمت الإمارات في تكوين جيش وقوات النخبة الحضرمية من خلال الإشراف على تدريبهم في المعسكرات الداخلية والخارجية وتوفير العتاد والذخيرة للقوات.

كما ساهمت أيضا بتوفير خطط عسكرية للوصول الى المدن الحضرمية وتطهيرها من الإرهابيين.

وبعد ذلك ونظرا لما تعرضت له (مدينة المكلا) من دمار وخراب للمرافق الحكومية والمعسكرات على يد عناصر تنظيم القاعدة(الإرهابي) فقد ساهمت الإمارات وبشكل كبير وملحوظ في إعادة إعمار مدينة المكلا وتزويد المرافق الحكومية والمعسكرات بالمستلزمات اللازمة والضرورية لاستئناف العمل وتطبيع الحياة فيها.

كما واصلت الامارات دعمها العسكري يوم يلي الأخر لتوفر الأمن والاستقرار في المدينة وتوفيرها كافة السبل والإمكانيات لقوات النخبة الحضرمية ليعم الأمن والأمان في مدينة المكلا وضواحيها.

#دور_الامارات_الأنسان_في_حضرموت:

كانت وما زالت الامارات تلعب دورا كبير في مساعدة سكان مدن وقرى محافظة حضرموت واهتمت بالأسر ذوي الدخل المحدود اهتماما خاصا في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يشهدها الناس.

قدمت الإمارات دعمها اللامحدود(السخي) عن طريق الهلال الأحمر الإماراتي من خلال توزيع السلال الغذائية والمواد الاغاثية في كافة مدن وقرى المحافظة.

مطالبات بتولي النخبة الحضرمية أدارة أمن وادي حضرموت:

يشهد وادي حضرموت الذي يتولى أدارة أمنه المنطقة العسكرية الثانية –التي معظم أفرادها من المناطق الشمالية – انفلات أمني كبير وتردي في مستوى الخدمات لم يشهده الوادي من قبل.

لا يمر يوم على أهالي الوادي ألا يفقدوا واحدا من خيرة أبنائهم (علماء، قادة، سياسيين، وعسكريين) أما بتفجير او رصاص من لا يعرفون للدين والإنسانية أي معنى، من ماتت قلوبهم وضمائرهم وفي وضح النهار وأمام الملأ ويفرون هاربين في غياب تام للأجهزة الأمنية رغم انتشارها الواسع في مدن وقرى الوادي ونقاطها الأمنية المنتشرة في كل مداخل ومخارج المدن والقرى إلا أنهم لا يستطيعون حتى اللحاق بهم، وكل ما تستطيع فعله هو تسجيل كل تلك الجرائم ضد مجهول.

ناهيك عن تردي الخدمات العامة خاصة الكهرباء التي أصبحت شبح يواجه أبناء الوادي كل يوم صابرين متأملين من السلطة تحسين الوضع الأمني والخدماتي دون جدوى.

وفي تصريح خاص لـ #حضرموت21 قال الكاتب والناشط السياسي سالم مدفع “أن وجود قوات شرطية من أبناء هذه الأرض أجدى لحفظ الأمن والممتلكات، لهذا عندما يطالب المجتمع بنشر قوات النخبة الحضرمية في أرجاء و عموم مديريات الوادي والصحراء فما هوالا ناتج طبيعي وحتمي للآلية الموضوعية قبل أن تؤول الأوضاع الى ما آلت اليه في الظرف الراهن”.

 

لم يتحمل أبناء وادي حضرموت تقاعس الأجهزة الأمني والسلطة المحلية في أداء واجبها، فخرجوا محتشدين في مسيرات سلمية منددين بفشل الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في إدارة شؤون المنطقة، مطالبين بتولي النخبة الحضرمية أدارة شؤون الوادي الأمنية بعد إثبات قدراتها وإمكانياتها في تأمين مناطق ساحل حضرموت وأبناء حضرموت أولى بحمايتها.

 

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - تقرير خاص: النخبة الحضرمية قوة أمنية خارقة … وعطا إماراتي بلا حدود في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم