اخبار حضرموت - تقرير خاص: #حضرموت إنجازات لافتة للامن والنخبة بدعم إماراتي

حضرموت 21 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الخميس 2/8/2018   ( 21)  خاص

مع دخول الحرب في #اليمن عامها الرابع يتضاعف حجم التحديات التي تواجهها الأجهزة الأمنية في مختلف المناطق بمافيها المحافظات المحررة ذات الأهمية الأستراتيجية كمحافظتي ، وحضرموت التي لها خصوصية تميزها عن بقية المحافظات الجنوبية كونها محادية للمملكة العربية السعودية من جهة الشمال،و لمحافظة المهرة المحادية لسلطنة عمان من جهة الشرق،ومن الجهة الشمالية الغربية لمحافظتي والجوف حيث تتدفف أعدادا كبيرة من النازحين الذين هربوا من بطش وجور مليشيات # في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا،إضافة إلى الأخطار الناتجة عن تواجد عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الحزبية المتطرفة المتربصة شراً بالجنوب.

كل تلك التحديات لم تثني قوات المؤسسة حديثاً عن أداء واجبها في حماية حضرموت وأهلها ،حتى أصبحت حضرموت اليوم مضرب المثل في الأمن والأمان.

الامن مستتب :

علي باشريف، أحد ساكني مدينة المكلا ،دائما كثيرالسفروالتنقل من محافظة إلى أخرى بحكم عمله حيث يعمل سائق سيارة لنقل الطرود والبضائع في إحدى شركات النقل المحلية .

 يقول علي لـ”حضرموت 21“،”كنا في السابق نخاف من الصوص سواءاً داخل الاحياء والحارات ،أو الذين يتقعطون على الناس في الطرقات ،ومن إرهابيي تنظيم القاعدة، لكن اليوم لم يعد لذلك الخوف مكان،وأستطيع أن أسافر وأترك زوجتي وأولادي في المنزل بمفردهم ،وأعود إليهم وأنا مطمئن البال ،بفضل الله ،ثم بفضل نخبتنا الحضرمية التي أمنت المكلا وأهلها”

ليس ساكني المكلا وحدهم من يشعرون بالفخر والاعتزاز من الإنجازات اللافتة التي حققتها الأجهزة الأمنية  في المكلا والمناطق التي تحميها قوات النخبة الحضرمية.

ويرى الناشط الجنوبي  ، علي الراجحي  في حديثه لـ”حضرموت 21 ضرورة ” أن تقتدي كافة الأجهزة الأمنية في المناطق المحررة بقوات النخبة الحضرمية المدعومة من الأشقاء الإماراتيين،وأن تجربة الحفاظ على أمن حضرموت يجب أن تعمم ”  ، قائلا “في مناطق ساحل حضرموت لم نسمع بوقوع عمليات اغتيالات منظمة،ولم نسمع بحدوث تفجيرات،ولم نسمع بوقوع جرائم قتل وسطو كما في السابق،إلا من في تلك المناطق مستتب،والناس تمارس حياتها بشكل طبيعي .”

تطور نوعي ودعم اخوي :

ورغم استباب الأمن في المكلا فإن حركة التطوير والتغيير للأفضل مستمرة فقد تم تغيير أربعة من مدراء أمن المناطق في ظرف أشهر قليلة،بغرض التجديد والتدوير الوظيفي، يقول الناشط الحضرمي صلاح بن هامل.

وبعد ثلاثة اعوام من دحر تنظيم القاعدة من مدينة المكلا،تم تفعيل أقسام الشرطة ومقار الأمن فيها وفي مديرية الشحر وعموم مدن الساحل الجنوبي الشرقي.

 حينها قدمت دولة العربية المتحدة لإدارة أمن حضرموت مختلف أوجه الدعم المادي والفني كالسيارات المجهزة والخاصة بدوريات الأمن العام والشرطة،كما عملت الإمارات على ترميم عدد من المقار الامنية،إضافة إلى إقامة مختلف الدورات التدريبية والتأهيلية لمنتسبي الأجهزة الأمنية ، آخر تلك الدورات التي أقيمت مطلع الشهر الفائت،كان لها مردود فعال على أرض الواقع .

 كل تلك الإجراءات بهدف مباشرة القوات الأمنية لمهامها ،حتى تعملعلى تلبية مطالب المواطنين،ترجمة للاولويات التي وضعتها السلطة المحلية بحضرموت والتي  على رأسها تحقيق الامن وحماية المواطن،وضمن الخطة الأمنية بالمحافظة الهادفة إلى تعزيز وتفعيل دور الأجهزة الأمنية ورفع كفاءة الأمن العام والشرطة وتأهيل كوادرها.

و يثمن العميد سالم الخنبشي مدير أمن ساحل حضرموت،الدور الذي تقوم به دولة الإمارات في دعم الأجهزة الأمنية بحضرموت وتطويرها،

مشيرا باسهاماتها في تدريب وتأهيل رجال الشرطة الذين يقع على عاتقهم حفظ الأمن سواء من خلال مكافحة الإرهاب أو الجريمة،موضحاً في تصريحات صحفية ” أن العمل يسير نحو تطبيع الأمن في المحافظة بدعم من دولة الإمارات والنخبة في “حضرموت بشكل قوي وفاعل “.

انجازات متسارعة:

وحققت كلا من الأجهزة الأمنية ،وقوات النخبة الحضرمية العديد من الإنجازات اللافتة على مختلف الأصعدة،خلال العام الجاري .

 فبجانب نجاح  النخبة في دحر الإرهابيين خلال عدة عمليات عسكرية وجهت ضد عناصر تنظيم القاعدة ، تقوم قوات النخبة بتأمين الطرق الرابطة بين حضرموت ومختلف المحافظات ،كما قامت النخبة بتفكيك العديد من الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون طيلة الفترات الماضية .

كما أن للنخبة ادواراً هامة في التصدي للمؤامرات التي تحاك ضد حضرموت أرضاً وانساناً، الامر الذي دفع بزعيم المليشيات الحوثية عبد الملك #الحوثي بذكرأدوار النخبة الحضرمية في خطابه الاخير،وان كان ماذكرة يسىء للنخبة الى أن مراقبين أعتبرو ماذكرة #الحوثي معبراً عن تخوفه ،وتخوف داعمية الايرانيين من وجود قوة عسكرية حضرمية تحمي أرض حضرموت وتكون سنداً للاشقاء الداعمين لها في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة صاحبة الفضل الاكبر في تطوير وتحديث النخبة الحضرمية.

وفي أخر الإنجازات التي حققتها النخبة  وفي إطار مكافحتها للارهاب إلقت القبض على عدد من العناصر الإرهابية،في عمليات وصفت بالنوعية، أخر تلك العمليات ،كانت القبض على الإرهابي عوض باصقر ، في مديرية ميفع غرب المكلا .

يقول اللواء   محافظ حضرموت  “إن القوات الأمنية والعسكرية تقف جنبا إلى جانب في قيادة الحملات الأمنية ضد الجيوب الإرهابية بالمحافظة٬ بدعم سخي من  المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وتعاون المواطنين من أبناء حضرموت”.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - تقرير خاص: #حضرموت إنجازات لافتة للامن والنخبة بدعم إماراتي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم