أهمية إنشاء موقع الكترونى لمشروعك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعد التكنولوجيا وشبكة الانترنت من العوامل المؤثرة بشكل قوى وفعال فى مختلف مجالات الحياة وذلك بسبب كثرة استخدامها وانتشارها بين عموم الناس وتدخلها بشكل واضح فى تحديد وجهاتهم واختياراتهم .

لذلك ظهر استخدام كبير للتكنولوجيا فى مجالات التسويق وخلال هذا المقال سوف نستعرض أحد أهم الأدوات التى قدمتها التكنولوجيا وشبكة الانترنت فى مجال التسويق وهى المواقع الإلكترونية وسوف نستعرض ما أهمية إنشاء موقع الكترونى لمشروعك وما هو التأثير المتوقع من اتخاذ تلك الخطوة .

ما أهمية انشاء موقع الكترونى للمشروعات التجارية

نظرا للاستخدام الكبير لشبكة الانترنت والعدد الهائل من البشر الذى يستخدمها والذى يتخطى عدة مليارات من البشر بات استخدام شبكة الانترنت فى الأغراض التجارية والتسويقية من الأمور المربحة تجاريا وتسويقيا وتساهم بشكل فعال فى عمليات البيع والشراء وكذلك الدعاية.

ويوجد العديد من الأدوات التى يتم استخدامها لهذا الغرض مواقع التواصل الإجتماعى وكذلك المواقع الالكترونية بشكل عام حيث يساعد انشاء موقع الكترونى خاص بموقعك بزيادة معرفة العملاء المستهدفين على ما تقدمه من منتجات وخدمات ويعطى لأصحاب الأعمال الفرصة للتواصل مع عملائهم وعرض منتجاتهم وخدماتهم بشكل أوضح دون قيود .

وبالتالى فان عملية انشاء موقع الكترونى خاص بمشروعك التجارى أو مؤسستك التجارية يساعد على زيادة انتشار ما تقدمه ووصوله لعدد أكبر من العملاء وهو ما يضمن عمليات دعاية فعالة تؤثر بشكل ايجابى وفعال على عمليات البيع وتحقيق الأرباح .

كما سيتيح الموقع الالكترونى سهولة التواصل بين مقدم الخدمة أو صاحب العمل والعملاء من خلال انشاء نظام خدمة العملاء والرد على رسائلهم من خلال الموقع وهو ما سيعطى انطباعا ايجابيا لدى العملاء نظرا لما سيجدونه من اهتمام وخدمة مميزة من قبل صاحب العمل .

هذا بالاضافة الى قلة التكلفة فانشاء موقع الكترونى لن يكلف الكثير بالنسبة لوسائل الدعاية التقليدية الآخرى كما أنه فى حالة الاهتمام بالموقع وتقديم خدمة جيدة من خلاله سوف يساعد فى زيادة معدلات الأرباح والبيع والشراء وهو ما يسعى الى رواد الأعمال بلا شك.

عوامل تساهم فى نجاح المواقع الالكترونية التجارية

لا يتوقف الأمر على انشاء الموقع الالكترونى ليضمن أصحاب الأعمال نجاح الفكرة وتحقيقها للأهداف المطلوبة بل أنه يوجد العديد من العوامل الأخرى التى يجب مرعاتها من أجل تحقيق النتائج وأبرز تلك العوامل هى :

الاهتمام بالمحتوى اذ يعد المحتوى هو العامل الأهم بالنسبة لأى موقع الكتروني فيجب الاهتمام بما يقدمه الموقع وبالصيغة التى يتم الكتابة بها من أجل إرضا العملاء وتقديم كل ما يطلبونه من معلومات عن المنتج أو الخدمة التى يمثلها الموقع .كما يجب أن يتم تقديم المحتوى بشكل يلائم قواعد السيو لكى يتم عرض محتوى الموقع فى أولى نتائج البحث وهو ما سيزيد معدلات اهتمام العملاء بما يقدمه الموقع.

تنفيذ نظام خدمة عملاء والرد على رسائلهم وهو من الخطوات الفعالة حيث سيشعر العملاء بمدى أهمية آرائهم فى تحسين جودة المنتج كما سيبنى ثقة كبيرة بين العملاء وأصحاب العمل حال تم الاستجابة لمطالبهم وحل مشاكلهم .

كما يجب الاهتمام بتنسيق الموقع واختيار ألوان مناسبة لما يتم تقديمه ويكون الموقع ذا مظهر جذاب ليدفع الزائرين للاستمرار بين صفحاته لأكبر وقت ممكن