أنفق عملاء شركة آبل 1.4 مليار دولار على متجر التطبيقات في أسبوع واحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كان لدى مالكي أيفون و أيباد الكثير من الأشياء الممتاز حتى نهاية العام الماضي

 
قالت شركة أبل يوم الأربعاء إن عملاء شركة أبل أنفقوا 1.42 مليار دولار على التطبيقات بين عشية عيد الميلاد وعشية رأس السنة الجديدة ، بزيادة قدرها 16 ٪ عن عام 2018. في يوم رأس السنة الجديدة وحدها ، قالت الشركة إنها سجلت مبيعات قياسية في يوم واحد بقيمة 386 مليون دولار للتطبيقات ، بزيادة سنوية قدرها 20 ٪.
كسبت مطوري التطبيقات أكثر من 155 مليار دولار منذ افتتاح متجر التطبيقات في عام 2008 ، حسبما ذكرت الشركة في بيان.
بالنسبة لمستخدمي أيفون ، كانت أهم التطبيقات المجانية هي و أنتسغرام و وسناب شات و وتيك توك ثم
أما في التطبيقات المدفوعة ، كان الأداء الأفضل هو Facetune ، وهو تطبيق لتحرير الصور لهواتف أيوس أو الأندر ويد ، يليه تطبيق جدولة الموظفين HotSchedules وتطبيق DarkSky للتنبؤات الجوية.


حيث قام كل من "Mario Kart Tour" و "Call of Duty: Mobile" و "Fortnite" بوضع قائمة 10 ألعاب مجانية. كانت الألعاب المحمولة مثل "Minecraft" و "Color Bump 3D" و "Stardew Valley" من أفضل 10 ألعاب مدفوعة.
 
أصبح الأمر أكثر شيوعًا بالنسبة للناس لإنفاق مبالغ كبيرة على التطبيقات وعلى مطوري التطبيقات إنشاء طرق جديدة للحصول على أموال. إجمالا ، في عام 2019 ، حقق متجر تطبيقات أبل 54.2 مليار دولار في المبيعات ، بزيادة 16.3 ٪ عن العام السابق ، وأنفق مستخدمي أندرو يد على بلاي 29.3 مليار دولار  بزيادة أكثر من 2018 من 18.1 ٪ ، وفقا لبرج استشعار تعقب البيانات. لم تُرجع جوجل على الفور طلبًا للتعليق. لم تقدم آبل مبيعات  آب ستور في بيانها الصحفي.
وقال راندي نيلسون ، رئيس رؤى الهواتف المحمولة في Sensor Tower: "المستهلكون ينفقون بشكل عام في التطبيقات".

تكتشف المزيد من التطبيقات القدرة على تحقيق الدخل بطريقة أكثر فاعلية، مما يعزز الخطوط الأساسية للمتاجر و هذا ممتاز 
قالت شركة آبل يوم الأربعاء أنه منذ عام 2008 ، حقق المطورون أرباحًا تزيد على 155 مليار دولار ، وربع هذه الأرباح جاء من عام 2019 وحده. وذلك بعد أن اتخذت شركة آبل ما بين 15٪ و 30٪ من مبيعات التطبيقات.

أما في العام الماضي ، بدأت شركة آبل في الإستفادة من الخدمات. في عام 2019 ، أطلقت خدمة اشتراك ألعاب تسمى آبل أغساد، وهو عرض إخباري يسمى جديد آبل+ ، وخدمة  Tv + آبل الخاصة بها ، بل وسع خدماتها المالية من خلال بطاقة ائتمان تحمل علامة آبل.
وقال إدي كيو ، نائب الرئيس الأول لبرامج وخدمات الإنترنت في شركة آبل: "كان عام 2019 أكبر عام بالنسبة للخدمات في تاريخ أبل". "لقد قدمنا العديد من التجارب الجديدة والمثيرة لعملائنا ، مع وضع المعايير لخصوصية المستخدم وأمانه."


 
كانت أخبار الأربعاء نادرة حول تفاصيل عدد المستخدمين الذين يلعبون فعليًا في Arcade ، أو يمتلكون بطاقة آبل أو يضبطون إلى آبل TV +. قالت آبل إن أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا يقرأون أخبار آبل ، لكن هذا الرقم يشمل أي شخص يزور المنصة مجانًا.