فيس بوك يقول أنه "ليس صم للنقد. لكنها ستسمح للسياسيين بالكذب في الإعلانات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
 
 
 
 

قالت  يوم الخميس إنها "ليست صماء" للانتقاد لسياستها التي تسمح للسياسيين بنشر الأكاذيب على برنامجها. لكنها لن تغير قواعدها.

 

واجهت الشركة انتقادات واسعة النطاق  بما في ذلك من بعض موظفيها  العام الماضي لفشلها في التحقق من إعلانات السياسيين، وهي سياسة يقول الديمقراطيون إنها ستساعد على إعادة انتخاب الرئيس .

202073.JPG

في أحد التدوينات ، قال روب ليذرن ، الذي يشرف على مكتبة الإعلانات السياسية على فيسبوك ، إن الشركة لم تقم بأي تعديلات رئيسية على سياساتها المتعلقة بالإعلانات السياسية.

ومع ذلك ، طلب ليكن من القادة السياسيين وضع قواعد جديدة تحكم الإعلان السياسي الرقمي.

 

في النهاية الأمر ، لا نعتقد أن القرارات المتعلقة بالإعلانات السياسية يجب أن تتخذها الشركات الخاصة ، وهذا هو السبب في أننا ندافع عن التنظيم الذي يمكن تطبيقه في جميع أنحاء الصناعة ، كما كتب.

وأضاف "في ظل غياب التنظيم ، فإن فيس بوك وشركات أخرى متروكة لتصميم سياساتها الخاصة".

قرر تويتر في أكتوبر حظر الإعلانات من السياسيين ، وقالت في نوفمبر إنها ستحد من كيفية استهداف الإعلانات السياسية.

 

انتقد الديمقراطيون قرار جوجل الذين قالوا إن تحديد كيفية استهداف الإعلانات سيضر بحملاتهم. رد فعل السياسيين على تغيير سياسة إعلان واحد ، بينما يطالبون بإصلاح السياسة على إعلانات التحقق من الوقائع  يسلطون الضوء على شركات وادي السيلكون المشدودة.

أعلن فيس بوق يوم الخميس عن بعض الطرق الجديدة للمستخدمين لمعرفة الإعلانات السياسية التي يتم عرضها على نظامها الأساسي وبعض الضوابط الجديدة حول كيفية استهدافها بالإعلانات.

تسمح الشركة للحملات بتحميل قوائم بمعلومات الناخبين مثل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني على نظامها الأساسي. ثم يعثر فيس بوك على ملفات تعريف هؤلاء الناخبين على فيس بوك ويسمح للحملات باستهدافهم بالإعلانات. قال ليذرن إن المستخدمين سيكونون قادرين قريبًا على اختيار الطريقة التي تستهدفهم بها الحملات بهذه الطريقة.

يمكن للحملات أيضًا استخدام هذه الوظيفة للتأكد من أن مستخدمي فيس بوك معينين لا يشاهدون إعلانًا معينًا

 

هذا الأمر يقول Leathern أنه سيتمكن المستخدمون أيضًا من التحكم فيه.

"على سبيل المثال ، إذا اختار أحد المرشحين إقصائك من رؤية بعض إعلانات جمع التبرعات لأنهم لا يعتقدون أنك ستتبرع مرة أخرى  لكنك لا تزال ترغب في فرصة لرؤية هذه الإعلانات ، يمكنك منع نفسك من الاستبعاد.