اخر اخبار اليمن - بالأرقام: ضحايا الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين في الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحت شعار "انتصارات بطولية وجرائم حوثية" عقد المركز الإعلامي لجبهة مؤتمراً صحفياً، صباح الاثنين 30 سبتمبر/أيلول 2019، بمديرية قعطبة المحررة بمحافظة الضالع، لخص فيه آخر التطورات العسكرية والإنسانية.

وخلال المؤتمر الصحفي دعا المتحدث الرسمي لجبهة الضالع النقيب ماجد الشعيبي، جميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية الناشطة في المجال الإنساني النزول إلى محافظة الضالع للاطلاع على الجانب الإنساني وعلى الانتهاكات المرتكبة من قبل مليشيات الانقلابية بحق المدنيين.

اكد الشعيبي استعداد القوات الجنوبية المشتركة لاستقبال جميع المنظمات العاملة في حقوق الإنسان للاطلاع على حجم الأضرار والانتهاكات المرتكبة ونقل الصورة الحقيقية من قبل المحافظة. وخلال المؤتمر الصحفي عرض المركز تقريرا حقوقيا اشتمل على معلومات دقيقة للانتهاكات التي قامت بها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في الضالع، حيث رصد التقرير 10.123 جريمة انتهاك بحق المدنيين، تنوعت أصناف تلك الجرائم والانتهاكات بين القتل والإصابة مستخدمين كافة انواع الأسلحة بينها قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا وتفجير المنازل وزراعة الألغام وتشريد السكان وتفجير منازلهم. وتم توثيق (130) حالة قتل بينهم (12) طفلا و(10) نساء و(272) حالة إصابة بينهم (40) طفلا و(22) امرأة، كما تم توثيق (40) حالة اعتقال واختطاف واخفاء قسري بينهم (10) أطفال، ودمرت المليشيات (642) منشأة منها (91) منزلا تضررت بشكل كلي و(514) منزلا بشكل جزئي وفجرت (24) منزلا و(3) جسور. ويعتبر هذا المؤتمر الصحفي هو الثاني الذي يعقده المركز الإعلامي لجبهة الضالع في إطار جهده الكبير في تغطية الأحداث ومواكبة ورصد الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين، رغم التعتيم الإعلامي التعمد من قبل الوسائل الإعلامية المحلية والعربية.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق