اخر اخبار اليمن - صحفيون وناشطون: اتهامات الحكومة للامارات نكران للجميل

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انتقد مواطنون يمنيون التصريحات الحكومية الأخيرة التي تضمنت مزاعم إزاء علاقة بالأحداث التي تشهدها مدن الجنوب اليمني، معتبرين تلك التصريحات مجحفة وغير متوقعة ولا تتسق مع طبيعة الدور الفعال للإمارات في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وشرعيته، ومواجهة ميليشيات المدعومة من إيران.

وأكد صلاح الحيدري رئيس تحرير «وكالة 2 ديسمبر» اليمنية أن «وقفة الإمارات مع اليمنيين كانت وقفة كتف إلى كتف، قدم الإماراتيون خيرة أبنائهم على تراب في معركة المصير المشترك لاستعادة اليمن من ميليشيات الحوثي الإيرانية».

دعم إنساني

وأوضح الحيدري أن الإسهام الإنساني الإماراتي خلص ملايين اليمنيين من ظروف الفقر والتشرد عبر الدعم المنقطع النظير، مبيناً أن «أي حملة تشويه توجه ضد الشقيقة الإمارات هي نكران للجميل الذي لم ولن ينساه اليمنيون».

وقال الناشط الشبابي وليد الكمال «إن الدور الإنساني الكبير والرائد للإمارات تخطى الدور العسكري واكتسح كل المنظمات الدولية عبر الهلال الأحمر الإماراتي بمساعدات يومية تقدم للمتضررين».

وأضاف أن «الإمارات دعمت التنمية وقطاعات الصحة والاصطياد والمياه والأمن، وساعدت كل النازحين بمختلف المتطلبات من مساعدات إيوائية وأدوية».

قطر والإخوان

من جانبه، رأى الصحافي صالح أبوعوذل رئيس تحرير صحيفة «اليوم الثامن» الصادرة من أن دعم الإمارات وتعزيزها لعناصر الاعتدال لم يكن على هوى تيار الإخوان المتحكم في الحكومة اليمنية.

وأضاف «كانت تلك العمليات بمنزلة ضربة موجعة للتنظيم اليمني وللراعي الرسمي قطر، وهو ما دفع الدوحة وعبر أذرعها للبحث عن بدائل لوقف العمليات ضد التنظيمات الإرهابية، وقضية السجون السرية واحدة من القضايا التي تمت إثارتها، لكنها سرعان ما انتهت بعد فشل منظمات حقوقية تمولها قطر بإيجاد دلائل على وجود سجون سرية، في حين أكدت تقارير أمنية أن الهدف من تلك الحملات إخراج عناصر إرهابية متطرفة تم اعتقالها».

وبين أن «كل هذا ولّد حالة من الحقد على القوات المحلية في عدن ودولة الإمارات، فهذه القوات تم تصنيفها من قبل الإخوان على أنها ميليشيات، في حين أنها قوات مثلها مثل أي قوة تم تشكيلها بقرارات جمهورية صادرة عن الرئيس الشرعي هادي».

حكومة مختطفة

وتعليقاً على التصريحات ذاتها المسيئة للإمارات، قال وضاح الدبيش الناطق الرسمي باسم قوات تحرير الساحل الغربي «نعرب في القيادة المشتركة لجبهة الساحل الغربي عن بالغ أسفنا الشديد إزاء الادعاءات التي وجهها مجلس الوزراء في الوقت الذي كنا ننتظر من مجلس الوزراء أن يصدر بياناً لإدانة الحوثي باعتباره منظمة إرهابية».

وشدد على أن «ثمة خلل في الشرعية يتطلب إصلاحه والبيان الحكومي يؤكد أن الحكومة مع الأسف مختطفة بأيدي الإخوان المسلمين، والإمارات كان لها الفضل في تحرير أغلب اليمن وقدمت قوافل من الشهداء ومليارات الدولارات في المساعدات الإنسانية، وهي من ترأب الصدع منذ عامين بين الانتقالي والشرعية في عدن».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - صحفيون وناشطون: اتهامات الحكومة للامارات نكران للجميل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق