اخر اخبار اليمن - نائب رئيس لجنة الدراسات والبحوث بالجمعية الوطنية باجرذانة لـ " جولدن نيوز " : سيناريو 94م لن يتكرر !

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب رئيس لجنة الدراسات والبحوث بالجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي د/ عمرسالم عمر باجردانة في تصريح خاص لـ " جولدن نيوز " :  أن سيناريو 94م لن يتكرر ولا خوف على اليوم .

وأشار " باجرذانه " أن في حرب 1994م ذهب الجنوب إلى الحرب وهو مفكك و منهك جراء  الصراعات الداخلية التي كانت تعصف به علاوة على ذلك انه لم يكن هناك أي حاضنة شعبية للحزب الإشتراكي اليمني إلا في أوساط مناصريه فقط وان هناك كتله كبيرة كانت تتمنى زوال الحزب الإشتراكي نظير ما خلفه من مآسي جراء سياسة لم تكن متوازنه وهذا  ما جعل الجبهة الداخلية غير قوية وغير موحدة مما عجل في هزيمة القوى الجنوبية وأنتصار تحالف منظومة 94م  على الجنوب وأحتلاله.

وواصل " باجرذانه " حديثه لـ " جولدن نيوز " : أما اليوم فالجنوب كله بيما فيها القوى السياسية الجنوبية التي كانت في كنف الشمال قد كفر بالحزب الإشتراكي اليمني بأعتباره أحدى مسببات الصراع وضمن أدوات المشروع اليمني وعرف حقيقة النخب السياسية الشمالية وما تحمله من حقد وكراهية ورغبة في  استحواذ  والسيطرة والهيمنة على كل ما يتمتع به الجنوب من ثروات وإنها لا تمتلك اي مشروع وطني حقيقي بقدر ما أنها تنظر للجنوب من منطلق عودة الفرع الى الأصل .


وأختتم تصريحه بأن الجنوب اليوم لن ينكسر ولن يهزم فلديه إرادة شعبية صلبة وأداة سياسية وعسكرية واحدة أفرزتها معاناة ربع قرن وأنضجتها تضحيات الألآف من الشهداء والجرحى وصقلتها مرارة الظلم الذي امتد للسنوات بأسم الوحدة المزعومة .    

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق