اخر اخبار اليمن - "الإنتقالي" يرعى احتفالات موسم البلدة السياحي بالمكلا

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

 

دشن صباح اليوم بمدينة عاصمة محافظة ، فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2019م، بحفل بهيج يرعاه   بالمحافظة وبرئاسة  اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، وتنظيم القيادة المحلية بانتقالي حضرموت ومديرية المكلا.

 

تخلل الحفل   العديد من الرقصات الفنية، وأوبريت لفرقة حي الشهيد خالد للألعاب الشعبية، وتقديم رقصة العدة التراثية ابتهاجاً بنجم البلدة .

 

وخلال الحفل قال الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية بالمجلس الأنتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت : ”أن إقامة حفل تدشين مهرجان البلدة السياحي بالمكلا، يعتبر تقليد سنوي ومؤروث حضاري، وقد أردنا بهذا التدشين اليوم الحفاظ على التراث، الذي تتقلده هذه المدينة الجميلة، وماحبانا الله به من ظاهرة كونية، وأيضاً لمشاركة الناس فرحتهم بها“.

 

ومن جانبه فقد القى نائب رئيس الدائرة السياسية بالقيادة المحلية للمجلس الأنتقالي الجنوبي بمديرية المكلا عبدالله باسنبل، كلمة اثنى من خلالها على الجهود التي بذلت لإنجاح الحفل، الذي سيكون مميزاً هذا العام وبنكهة جنوبية حضرمية، كونه يحيي المؤروث الشعبي الذي يعتبر بمثابة البصمة الوراثية للهوية، موجهاً رسالة إلى مختطفي الرائد عبيد بازهير ومرافقيه، بسرعة أطلاق سراحهم، وأن قيادة المجلس لن يكونوا مكتوفي الأيدي جراء ممارساتهم.

 

حضر الحفل عضو هيئة رئاسة المجلس الأنتقالي الجنوبي الأستاذ عقيل العطاس، ومستشار محافظ حضرموت العميد سليمان بن غانم، وعدد من قيادات المجلس المحلية.

 

 الجذير ذكره ان هذه الاحتفالات تشهدها عاصمة حضرموت سنوياً لما للموسم مكانه في قلوب المواطنيين حفاظاً على العادات و ترسيخ الثرات وتعريفها للأجيال القادمة .

 

وتشهد مدينة المكلا هذه الايام من خلال الموسم وفود العديد من  الزوار من خارج المحافظةومن الدول المجاورة للإستمتاع بالبلدة ومشاركة الاهالي بالاحتفالات  ويعتبر مؤشر جيد  لإنعاش السياحة بالمحافظة  في ظل الأمن والاستقرار الذي تشهده العاصمة الحضرمية .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - "الإنتقالي" يرعى احتفالات موسم البلدة السياحي بالمكلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق