اخر اخبار اليمن - الحوثي يقرر إعدام 30 مختطفاً مدرجين بـ "اتفاق السويد "

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

أصدرت ميليشيات الانقلابية، أمس، أحكاماً بإعدام 30 مختطفاً من المشمولين باتفاق تبادل الأسرى، حسب اتفاق السويد.

وأكدت مصادر حقوقية، أن الأحكام صدرت عن المحكمة الجزائية - التي أصدرت الحكومة حكماً ببطلانها- الخاضعة لسيطرة في ؛ وذلك ضمن محاكماتها لمجموعة ال36، فيما برّأت 6 آخرين. واستنكرت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية اليمنية الأحكام، وأكدت أن الحكومة طالبت بهم مراراً؛ بل وقبلت بمبادلتهم بأسرى حرب أخذوا في المعارك المختلفة مع الميليشيات، إلا أن تعنت ميليشيات الحوثي في تنفيذ ما جاء في "اتفاق استوكهولم" .


بخصوص الأسرى والمختطفين لتظهر صورة أخرى من ذلك التعنت بمثل هذه المحاكمات الصورية؛ عبر قضاء غير شرعي أقرب ما لديه أحكام الإعدام التي اعتدنا أن نسمعها في محاكمات لا تزيد مدتها على دقائق.

 

وقال المتحدث باسم قوات دعم الشرعية في العقيد الركن تركي المالكي: إنه تم تزويد القنوات الإعلامية والمجتمع الدولي بالأدلة على محاولات ميليشيات الحوثي استهداف الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وأكد أن قيادة للتحالف لن تتوانى في التصدي للمحاولات الإرهابية للميليشيات الحوثية، واستهدافها للملاحة البحرية والتجارة العالمية، وأكد أن سيعرض الأدلة الدامغة على انتهاك الميليشيات للقانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمحاولة الفاشلة لاستهداف إحدى السفن التجارية عبر قارب مُسيّر مفخخ جنوبي البحر الأحمر.  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - الحوثي يقرر إعدام 30 مختطفاً مدرجين بـ "اتفاق السويد " في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق