اخر اخبار اليمن - مكتب أوقاف وإرشاد ساحل حضرموت يفتتح مقبرة أمبيخه الثانية بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وعملا وسعيا لقوله تعالى : وَقُلِ اعمَلوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُم وَرَسولُهُ وَالمُؤمِنونَ َ [التوبة: ١٠٥]

تم في عصر يوم الاثنين 28 من شهر شوال 1440 هجرية الموافق 1 من شهر يوليو 2019 ميلادي
 


افتتاح مقبرة أمبيخه الثانية والجديدة بمدينة حيث استقبلت المقبرة الجديدة عصر نفس اليوم أولى جثامين اموات المسلمين من أهالي مدينة المكلا بعد امتلاء المقبرة القديمة واغلاقها نهائيا من قبل مكتب الأوقاف بالمكلا .
 


وبفضل ومنة من المولى تعالى وبعد معاناة طويلة لتوثيقها ومتابعة إجراءاتها تكللت جهود مكتب وزارة الاوقاف والإرشاد بساحل في الحفاظ أولا على أرض المقبرة وبعدم السماح من الإعتداء والسطو عليها وبتسخير الجهود والإمكانات المتاحة للمكتب بحر وتسوية أرضيتها كما قام المكتب في وقت سابق بترتيب وضع مقبرة يعقوب وإعادة تأهيل مقبرتي باعبود الأولى والثانية وجاري العمل لإعادة فتح مقبرة باعبود الثالثة بمشيئة الله .

واذ يشكر مكتب الأوقاف والإرشاد كل من ساهم ودعم من رجال حضرموت المخلصين والأوفياء بتمكين الأرض لأن تصبح على ماهي عليه الآن من اهل الخير والصلاح وبتدخل عقلاء المنطقة الذين ساهموا بشكل كبير في حل الأشكالات السابقة كما نتوجه بالشكر لرجل البر والخير الشيخ / أبوبكر عقيل مسلم الذي قام مشكورا باستكمال مايلزم من أعمال ردم وتسوير لأرض المقبرة فبمثلهم تنهض الأمم وترتقي الأوطان .
 


والشكر موصول أيضا لكل من حضر الافتتاح وخاصة مشرف المقبرة الاخ فيصل باضروس وعضو لجنتها الاخ سالم احمد المحمدي ( ابوبدر ) وجميع الأعضاء ..

الجدير بالذكر ان موقع مقبرة أمبيخه الثانية والجديدة تقع خلف المقبرة القديمة مباشرة و على مساحة إجمالية كبيرة تقدر بحوالي 70 الف متر مربع تقريبا .
 


حضر إفتتاح المقبرة الاخ / اسامه إبراهيم بافضل مدير دائرة المساجد والمقابر بالإدارة العامة والاخ / رشدي علي بن هرهره اعلامي المكتب .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق