اخر اخبار اليمن - البنك الدولي يدعم اليمن بحزمة مشاريع بقيمة 400 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أعلن البنك الدولي اليوم الإثنين، اعتماده حزمة مشاريع تنموية لليمن التي تشهد حربا من قرابة خمسة أعوام بقيمة 400 مليون دولار.
 
جاء ذلك على لسان وفد البنك الدولي برئاسة المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك الدولي ميرزا حسن ونائب رئيس البنك الدولي فريد بلحاج في الاجتماع الذي عقد في العاصمة المؤقتة جنوب البلاد برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 

وقال رئيس واعضاء وفد البنك الدولي إنه سيعمل على تنفيذ مشاريع استراتيجية في مختلف مناطق الجمهورية بالشراكة مع الحكومة.


 

وأوضح رئيس واعضاء وفد البنك الدولي، أن حليفاً إستراتيجياً مع البنك الدولي، وأنهم يدركون حجم التحديات الكبيرة في اليمن، وحرصه على أن يكون متواجدا على الأرض بالقريب العاجل، متعهدين بالنظر بشكل جدي لأولويات الحكومة اليمنية.
 
وبحسب وفد البنك الدولي فإن زيارتهم لمدينة عدن تأتي تأكيدا على استمرار دعم البنك الدولي لليمن والتعامل المباشر مع الحكومة .
 
وأكدوا اهتمامهم بدعم مؤسسات الدولة وتقديم الدعم الفني للبنك المركزي اليمني والقطاع الخاص.

 


وحسب الوكالة، جرى خلال الاجتماع مناقشة جوانب التعاون المشترك والمشاريع والأنشطة الإنمائية التي ينفذها البنك الدولي في اليمن خلال المرحلة الراهنة وجوانب الدعم والمساندة التي يمكن ان يقدمها من خلال العامين المقبلين عبر إستراتيجية المشاركة القُطرية الجديدة، دعما لجهود الحكومة في إدارة عجلة التنمية واستعادة التعافي الاقتصادي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق