اخر اخبار اليمن - طيّار متقاعد :إقلاع " اليمنية" رغم إختفاء علامة الصلاحية من العجلات جريمة يعاقب عليها القانون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال العميد طيّار حسن البيشي إن بقاء عجلات الطائرة في الخدمة بعد  انتهاء عمرها الإفتراضي جريمة يعاقب عليها القانون . وأوضح العميد طيّار البيشي إن الشركات المصنّعة لعجلات الطائرات تضع علامة على كل عجلة مطاطية خاصة بالطائرات ، تنتهي خدمة العجلة عندما تختفي هذه العلامة ، وهي عباره عن ثقب له قطر وعمق محدد من المصنع ويقع هذا الثقب في سطح العجلة الملامس للارض . 

وأوضح الطيّار البيشي إن هذه العلامة  تختفي من سطح العجلة بعد استخدام وصلاحية محددة .

وتابع البيشي إن حال عجلات طائرة اليمنية التي هبطت اضطراريا في القاهرة تشير إن اختفاء العلامة بل تظهر خيوط العجلة بصورة واضحة مما يؤكد إن صلاحية العجلات قد انتهت منذ فترة طويلة وهي  جريمة يعاقب عليها القانون ابتداء بطاقم الطائرة وانتهاء بالوزير.


واستغرب الطيّار البيشي من الوضع في طيران  اليمنية قائلا : إذاا كان هذا حال العجلات التي تحدد صلاحيتها من عدمه من خلال النظر بالعين المجرّدة  فما بالكم بحال المحركات والاجهزة الاخرى المستهلكه التي لها عمر محدد التي لا ترى بالعين المجردة. 
تجدر الإشارة إلى أن آخر رحلة لطيران اليمنية من مطار القاهرة كادت أن تنتهي بكارثة كبرى نتيجة لعطب العجلات بسبب انتهاء عمرها الافتراضي .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق