اخر اخبار اليمن - من جديد "مسام " ينجح في نزع أكثر من ألف لغم زرعها الانقلابيون في اليمن

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

  نجح برنامج «مسام» السعودي في نزع  ما يربو على 1800 لغم في الشهر الماضي، مجنبا المدنيين كوارث الألغام التي تزرعها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وعلى إثر  التصعيد العسكري لميليشيات الانقلابية، المدعومة من إيران، في محافظة الساحلية، المطلعة على البحر الأحمر، وبشكل أعنف على مديرياتها الجنوبية حيس والتحيتا والدريهمي، دفعت ميلشيات الانقلاب بتعزيزات عسكرية جديدة صوب منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، جنوبا، بالتزامن مع الاستهداف المستمر، بمختلف الأسلحة، على مواقع من الجيش الوطني والتجمعات السكانية بذات المنطقة وكذا مديرية حيس.

وأكدت قوات ألوية العمالقة، في جبهة الساحل الغربي، أن «ميليشيات الحوثي الانقلابية عاودت حشد قوات عسكرية كبيرة مدججة بالأسلحة الثقيلة والآليات العسكرية صوب منطقة الجبلية».

وذكرت عبر مركزها الإعلامي، أنها «رصدت تعزيزات عسكرية كبيرة للميليشيات قادمة من مناطق محاذية صوب الجبلية بعد أيام من قيام الميليشيات بشن أعنف الهجمات على المنطقة منذ بدء الهدنة الأممية في الحديدة»، وأن «حشد الميليشيات لمقاتليها تزامن مع عمليات قصف واستهداف شنته بمدافع الهاون الثقيل من عيار 120 وعيار 82 على مواقع العمالقة حيث سقطت عدة مقذوفات بالقرب من المواقع يتمركز فيها جنود العمالقة».

في المقابل، انتزعت الفرق الاختصاصية العاملة ضمن مشروع نزع الألغام «مسام» الذي ينفذه «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، 1839 لغما وذخيرة غير منفجرة، كانت قد زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية خلال شهر يونيو (حزيران).

وقال مدير عام مشروع «مسام»، أسامة القصيبي، بأن «فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو (حزيران) 604 لغما، ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ بداية هذا الشهر ولغاية السابع والعشرين منه 1839 لغما وذخيرة غير منفجرة».

وأضاف، وفقا لموقع «مسام»، أن «الفرق الميدانية نزعت 268 لغما مضادا للدبابات و4 ألغام مضادة للأفراد، ونزعت أيضا خلال الأسبوع الماضي 330 ذخيرة غير منفجرة وعبوتان ناسفتان».

و الجذير بالذكر أن مجموع ما تم نزعه منذ انطلاق المشروع منذ  عام ولغاية يوم 27 يونيو (حزيران) 2019 نحو 74115 تنوعت بين ألغام، عبوات ناسفة، وذخائر غير منفجرة.
 


 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - من جديد "مسام " ينجح في نزع أكثر من ألف لغم زرعها الانقلابيون في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق