اخر اخبار اليمن - للحد من الانتهاكات... وزارة حقوق الإنسان تؤهل ضباط الشرطة في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

اختتمت اليوم في العاصمة المؤقتة الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة حقوق الانسان بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وبدعم وتمويل من الحكومة الهولندية، ، في كورال لضباط الشرطة حول ( حقوق الإنسان وإنفاذ القانون).

وهدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى اكساب 35 مشاركاً ومشاركة من ضباط الشرطة ،عدداً من المفاهيم والمبادئ الخاصة بحقوق الإنسان والمبادئ العامة لها ،والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وكذا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية،والتشريع اليمني وحقوق الإنسان وكذلك حقوق المتهمين والسجناء وفقاً للمعايير الدولية والوطنية.

وفي كلمة الختام شكر مدير عام مكتب وزير حقوق الإنسان الدكتور ردفان المفلحي وزارة الداخلية والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على تعاونها مشيدا بالتفاعل الإيجابي للمشاركين في الدورة.

وقال أن الدورة هدفت إلى تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان في الممارسات الشرطية على صعيد تعزيز مؤسسة أمنية مستجيبة لحقوق الإنسان ومراعاة لكل المعايير التي يتم من خلال مرحلة سير العدالة.

وأضاف بأن مثل هذه الدورات تعمل للحد من الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان والتي غالبا ما يكون الغياب في الوعي والمعرفة بحقوق الإنسان هو السبب.

من جانبه عبر العميد عبدالكريم النوم مدير التدريب في وزارة الداخلية عن شكره للقائمين على إنجاح الدورة مؤكدا على أهمية هذه الدورة ولاسيما والبلد تمر في حالة حرب سببتها مليشيات الانقلابية.

مشيراً بأن المظالم والانتهاكات لحقوق الإنسان تزداد في النزاعات المسلحة وتمنى للمشاركين الاستفادة من مخرجات الدورة وعكسها على الجانب العملي.

وعقب نهاية الدورة تم توزيع الشهادات التكريمية على المشاركين تكريما لمشاركتهم في الدورة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق