اخر اخبار اليمن - عناصر تخريبية تفجر انبوب النفط في مديرية الروضة بشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أقدمت عناصر تخريبية فجر اليوم الاثنين على تفجير أنبوب نفطي بالقطاع النفطي الرابع التابع لشركة الاستثمارات النفطية بالكيلو 108 بمنطقة لماطر بمديرية الروضة في محافظة .

وأفادت مصادر مسؤولة بأنَّ: الأنبوب يمتد من القطاع النفطي الرابع إلى ميناء النشيمة للتصدير النفطي .. حيث تقوم شركة OMV النمساوية بضخ كميات نفطية كبيرة  عبر الأنبوب نفسه من حقول العقلة النفطية.

موضحًا بأنَّ: الأنبوب له أهمية بالغة بنقل النفط الخام من الحقول إلى الموانئ البحرية الخاصة ومن ثم توزيعها على مختلف المحافظات أو تصديرها للدول الشقيقة .

حيث يعتبر ذلك التفجير بالتفجير الثاني خلال أقل من شهر, حيث قامت عناصر تخريبية آخرى باستهداف أنبوب نفطي بمنطقة رضوم في الحادي عشر من الشهر الجاري.

وتتعرض الأنابيب النفطية لاعتداءات تخريبية متكررة وسط دعوات لحمايتها وحماية الإقتصاد الوطني والتنمية المستدامة من قبل القوات العسكرية بالمحافظة.

الجدير بالذكر.. إن القوات العسكرية بالمحافظة سعت مؤخرًا للاغتتال بعيدة عن تحقيق أهدافها السامية بحماية المحافظة من أي أعمال تخريبية وإرهابية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق