اخر اخبار اليمن - 72حكماً بساحل حضرموت يخوضون اختبارات اللياقة البدنية في بارادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

نفذت اللجنة الفرعية للحكام التابعة لاتحاد كرة القدم بساحل   على ملعب الفقيد بارادم بمدينة اختبارات الكوبر بمشاركة 72 حكماً من مختلف الدرجات التحكيمية الدولية والأولى والثانية والثالثة من مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير والريدة الشرقية ودوعن , وذلك لغرض الإطلاع على جاهزية واستعداد الحكام للمنافسات الكروية المتعددة التي ستشهدها الساحة الرياضية خلال الأسابيع القادمة ومنها الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية وبطولة بلقيس لأندية محافظة حضرموت والنسخة السابعة لبطولة كأس حضرموت وغيرها من البطولات الكروية لمحلية والوطنية .

 

   وجرت اختبارات اللياقة البدنية ( الكوبر) بإشراف قيادة لجنة الحكام ووسط أجواء من الحماس والرغبة في إبراز قدرات حكام الساحل وتجهيزهم الكامل للمنافسات القادمة بالرغم من الأجواء الساخنة التي تشهدها مدن ساحل حضرموت حاليا ًوالتي لم تعيق سير الاختبارات .

 

  وكان اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت قد اقام ظهر اليوم نفسه مأدبة غذاء للحكام المشاركين في الكوبر وعقد على هامش ذلك لقاء موسع بالحكام ضم قيادة مكتب الشباب والرياضة واتحاد الكرة واللجنة الفرعية للحكام تحدث في مستهله المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي مشيدا بخطوة اتحاد الكرة ولجنة الحكام في اقامة اختبارات الكوبر والاهتمام بتأهيل الحكام وتوسيع القاعدة التحكيمية , مؤكداً دعم مكتبه ورعايته للحكام الذين ينتظر منهم ان يعيدوا مجد التحكيم في حضرموت ويستعيدون اشراقته وتوهجه ويسلكوا طريق ومجد الحكام الدوليين وأبرزهم الحكم الراحل احمد محمد الفردي اول حكم يمني ينال الشارة الدولية.

 

 فيما تطرق رئيس اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت درويش عبدالله سويد  الى جهود اتحاده  فيما يتعلق بالحكام وسعيه الحثيث والجاد لتطوير قدراتهم ومهاراتهم  وتأهيلهم  , مشيرا الى ان العديد من البطولات تنتظر الحكام وان البقاء سيكون للأفضل والباب مفتوح من قبلنا لكل مبدع ومتميز.

   من جانبه استعرض رئيس اللجنة الفرعية لحكام ساحل حضرموت الدولي صالح عوض جوبان جهود اللجنة وبرامجها القادمة ومنها الدورات التأهيلية بهدف بروز الحكام محلياً ووطنياً ودولياً , مؤكداً ان هذا الاختبار يعتبر من الأساسيات لحكام كرة القدم قبل كل منافسة وسيكون طريق اللجنة نحو الحكام حيث سنعتمد على نتائجه في منح فرص التحكيم والتدريب والتأهيل الداخلي والخارجي .

.. حضر اللقاء امين عام اتحاد الكرة بساحل حضرموت لطفي عوض الحداد والمشرف الفني أنور سعدالله الرباكي والمسئول الاعلامي فهمي باحمدان ومدير الاتحاد عمر سالم بن مزاحم وسكرتير لجنة الحكام الفرعية الحكم صلاح بامحيسون وعضو اللجنة الحكم محمد حميد.

 

.. تسعى لجنة الحكام الفرعية بدعم واسناد من اتحاد الكرة بالساحل لتجهيز عشرة حكام لاختبارات الشارة الدولية , كما سيتم اختيار خمسة عشرة حكما ليكونوا  حكام النخبة .

.. تكونت اللجنة المشرفة على الكوبر من رئيس لجنة الحكام الكابتن صالح جوبان والكابتن صلاح بامحيسون والكابتن سامي التيس باشراف فني من اتحاد الكرة .

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق