اخر اخبار اليمن - وزارة الخارجية: ميليشيات الحوثي تنهب المساعدات الإنسانية وتبتز منظمات الإغاثة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكر نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي أن مكاتب المنظمات الدولية في تتعرض لعمليات ابتزاز وسرقة ممنهجة من قبل .

وأكد الحضرمي، خلال لقائه اليوم مع سفير نيوزيلندا لدى اليمن جيمس مونرو لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود الأمم المتحدة لحل الأزمة وفقا للمرجعيات المتفق عليها، على ضرورة إدانة سرقة المساعدات الاغاثية من قبل الانقلابية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ .

وأشار إلى أن ما تعرضت له برامج الإغاثة التابعة لبرنامج الأغذية العالمي على وجه الخصوص يتطلب وقفة جادة من قبل المجتمع الدولي ومن مجلس الأمن خاصة من أجل ضمان أن الدعم السخي المقدم من الشركاء لإغاثة اليمنيين.

وأكد الحضرمي موقف الحكومة الحريص على التوصل لحل سلمي للأزمة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم، لافتاً إلى أنه من المهم أن يتم تحديد من هو المعرقل الحقيقي لعملية السلام لاسيما خلال جلسة الإحاطة امام مجلس الأمن.

وقال إن على المجتمع الدولي تكثيف الجهود للضغط على وكشف تعنتهم المعرقل لتحقيق السلام في اليمن.

وأكد السفير مونرو موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة وجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

مضيفاً أن بلاده تقدم أيضا الدعم عبر برامج الأمم المتحدة للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن، وأن بلاده قد رفعت مستوى دعمها خلال هذا العام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق