اخر اخبار اليمن - تجنُّب الفواكه والخضروات قد يكون سبباً للوفاة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

قدَّرت دراسة جديدة أن نحو واحد من بين 7 حالات بأمراض والأوعية الدموية حول العالم من الممكن أن ترتبط وفاته بعدم تناول ما يكفي من الفاكهة، وأن وفاة واحدة من بين كل 12 حالة وفاة قد تكون بسبب عدم تناول ما يكفي من الخضراوات.

أجرى هذه الدراسة الجديدة باحثون في كلية فريدمان لعلوم وسياسات التغذية بجامعة تافتس، في أمريكا، معتمدين على بيانات تعود لعام 2010.

نشر الدراسة موقع "يو إس إيه تودي" أمس الاثنين، وقد تم جمعها من 266 دراسة استقصائية شملت 163069 شخصاً من 113 دولة، من دول يمثل سكانها 82% من سكان العالم.

قدَّر الباحثون متوسط المدخولات الوطنية للفواكه والخضراوات في كل بلد، ومقارنة ذلك مع بيانات كل بلد عن أسباب الوفاة ومخاطر القلب والأوعية الدموية المرتبطة بتدني تناول الفاكهة والخضراوات.

تم تعريف كمية الفاكهة المثالية على أنها 300 غرام يومياً، أي ما يعادل نحو تفاحتين صغيرتين، وتم تحديد مقدار تناول الخضراوات الأمثل، والتي تضمنت أيضاً البقوليات، بـ400 غرام يومياً، أي ما يعادل نحو ثلاثة أكواب من الجزر الخام.

اقرأ أيضاً

وتشير النتائج، التي ستُقدَّم في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية هذا العام، إلى أنَّ تناول الفاكهة المنخفضة قد يكون مرتبطاً بما يقرب من 1.3 مليون حالة وفاة بسبب السكتة الدماغية، وأكثر من 520.000 حالة وفاة بسبب أمراض القلب التاجية حول العالم تمت في عام 2010، في حين أن كمية الخضراوات المنخفضة كانت مرتبطة بـ200000 حالة وفاة بسبب السكتة الدماغية وأكثر من 800000 حالة وفاة بسبب أمراض القلب التاجية.

أما المناطق التي بدا فيها أنَّ تناول كميات قليلة من الفواكه والخضراوات كان له التأثير الأكبر، فكانت في جنوبي آسيا وشرقيها وأفريقيا، والتي كان معدل تناول الفاكهة فيها منخفضاً بشكل كبير.

وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسة فيكتوريا ميلر: "الفواكه والخضراوات عنصر مهم في النظام الغذائي يمكن أن يؤثر في الوفيات، التي يمكن الوقاية منها على مستوى العالم بتثقيف الناس بأنه من الضروري أن تكون غذاء أساسياً لهم".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق