اخر اخبار اليمن - الأمين العام للأمم المتحدة لـــــ هادي : المنظمة تتصرف كوسيط محايد في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

رفض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اتهامات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لمبعوث الأمم المتحدة إلى بلاده بالانحياز للمتمرّدين مؤكدا أن منظمته تتصرف ك "وسيط محايد" في .

وقال جوتيريش في رسالة إلى هادي اليوم الأحد أنه وغريفيث أيضا يأخذان "المخاوف المشروعة" التي أبدتها الحكومة اليمنية "على محمل الجد" بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس".

وأكد جوتيريش في رسالته التزام منظمته بأن تكون "وسيطا محايدا وموثوقا فيه في عمليات السلام"

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قد أكد خلال مؤتمر صحفى في 24 مايو الماضي ثقة الأمين العام الكاملة في مبعوثه الخاص لليمن مارتن غريفيثس وعمله.

وقال المتحدث إن الأمين العام قال في رده على الخطاب إن التزام الأمم المتحدة تجاه اتـفاق ستوكهولم ينبع أولا وقبل كل شيء من رغبة عميقة لتخفيف معاناة الشعب اليمني والمساعدة في معالجة الأزمة الإنسانية.

وأضاف دوجاريك أن الأمين العام أكد للرئيس هادي أن المبعوث الخاص سيضاعف جهوده لدعم الطرفين، الحكومة والحوثيين للوفاء بالتزاماتهما التي أعلناها في ستوكهولم، وأنه سيفعل ذلك بشكل متوازن يدعم التوصل إلى حل سياسي دائم للصراع.

واتهم الرئيس عبد ربه منصور هادي مبعوث الأمم المتحدة إلى بلاده مارتن غريفيث بالانحياز للمتمرّدين الحوثيين، وذلك في رسالة أرسلها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش واطّلعت عليها وكالة فرانس برس الجمعة.

وقال هادي في الرسالة إنّ غريفيث "عمل على توفير الضمانات للميليشيات الحوثية للبقاء في وموانئها تحت مظلّة الأمم المتحدة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق