اخر اخبار اليمن - الصليب الأحمر تعلن فتح مركز للأطراف الصناعية في محافظتي عدن والمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

قال رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي، كارمن اشتاريثا، في ، "إن اللجنة فتحت عدد من المراكز في الأطراف الصناعية في عدن والمكلا".

وأشار كارمن اشتاريثا، خلال لقائه، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر اليوم إلى أن اللجنة ستقوم بفتح مركز في محافظة أبين.

 فقد أكد رئيس لجنة الصليب الأحمر، استعداد اللجنة كذلك، لتقديم المساعدات في مجال التأهيل، وبناء القدرات من خلال الدورات التدريبة للجنود والضباط؛ لرفع الوعي في أهمية واحترام القانون الدولي الإنساني. وبحسب الوكالة، فقد نوه الوزير عسكر بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر من خلال تنفيذها لعدد من المشاريع الفاعلة في البلاد، وتقديم المساعدات الإنسانية، والتي ساعدت إلى حد كبير في تخفيف معاناة اليمنيين.

وثمن وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر، مشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مساعي الإفراج عن الأسرى. وتطرق اللقاء الى مناقشة الاوضاع الإنسانية في عامة، وفي محافظة على وجه الخصوص. حيث دعا وزير حقوق الإنسان منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى تقديم المساعدة في انتشال جثث القتلى في مناطق الاشتباك في جبهات الضالع. وأكد عسكر، استعداد الوزارة على التواصل والتنسيق لتسهيل عمل المنظمة، كون الوضع لا يحتمل التأخير؛ لأن ذلك سيؤدي إلى كارثة إنسانية، من خلال انتشار الأمراض والأوبئة في تلك المناطق.

وكان اللقاء قد ناقش عدد من القضايا، منها التأهيل وبناء القدرات في مجال القانون الدولي الإنساني للكوادر المدنية والعسكرية، وكذا الأوضاع الإنسانية في اليمن، والدعم العملياتي الذي تقدمة المنظمة الطبية منذ تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق