اخر اخبار اليمن - لإنتشالهم من كابوس البطالة .. مركز الملك_سلمان يدرب 245 شاباً على مهارات حرفية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

في إطار أعماله الإنسانية والتنموية في مختلف المحافظات اليمنية، ساهم مركز للأعمال الإنسانية والإغاثية في تمويل مشروعات في محافظة اليمنية لتدريب أكثر من 245 امرأة وشاب مهارات فنية وحرفية تساعدهم في دخول سوق العمل.

وأكد ناصر حبتور مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني في محافظة شبوة أن البرامج التي مولها مركز الملك سلمان يستفيد منها نحو 245 امرأة وشاب من أبناء المحافظة الذين تم تأهيلهم وإكسابهم مهارات فنية عالية، وأضاف: مشروع سبل العيش الذي يموله والأعمال الإنسانية في شبوة والذي ينفذه ائتلاف الخير يكسب المتخرجين مهارات مهنية وحرفية في مجالات التوصيلات الكهربائية وصيانة الجوالات والخياطة والكوافير وصناعة البخور والحلوى في دورات عقدت على فترات متفاوتة.

وبحسب الدكتور عبد الله الربيعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة: نفذ المركز مشاريع إنسانية وإغاثية وتنموية ودعم اقتصاد والبنك المركزي بمبالغ وصلت إلى 11.88 مليار دولار، إلى جانب 330 مشروعاً في كافة مناطق اليمن بتكاليف تزيد على ملياري دولار.

وقال حبتور إن تمويل مركز الملك سلمان لهذه البرامج له أثر بالغ وكبير في الحفاظ على الشباب وانتشالهم من كابوس البطالة وسوء الأحوال الاقتصادية الذي يعصف بالبلاد بسبب انقلاب الميليشيات الحوثية وتدمير مقدرات الدولة، مقدماً شكره للمركز على هذا الدعم السخي.
 


وأشار مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني إلى الدعم الذي يتلقاه المعهد التقني الصناعي من المحافظ من خلال استكمال إنشاء وتجهيز المعهد وفتح مساق الدبلوم التقني والمهني وعدة أقسام جديدة يحتاجها سوق العمل في المحافظة.
 


إلى ذلك، وجه محمد صالح بن عديو محافظ شبوة جميع الجهات الخدمية بالمحافظة منح الخريجين الأولوية في فرص العمل في الشركات حسب تخصصاتهم المهنية، مشدداً على إعطاء المرأة مزيداً من الاهتمام لتمكينها وأخذ حقها ونصيبها الكامل في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقدم المحافظ شكره وتقديره بالنيابة عن أبناء شبوة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمه المستمر والمتواصل للمشاريع التنموية والإنسانية في المحافظة وعموم المناطق اليمنية، معتبراً هذه المشاريع تساهم في التخفيف من البطالة التي يعيشها الشباب وتوجيههم نحو المشاركة في بناء الوطن.
 


وتابع: هذا الأمر يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، ويساعد في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وتحدث محافظ شبوة عن أهمية مواصلة مثل هذه المشاريع النوعية التي يحتاجها المجتمع ولها الأثر الاقتصادي المستدام، على حد تعبيره.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق