اخر اخبار اليمن - بدعم من دولة الإمارات .. محافظ لحج يفتتح مدرسة الشيخ محمد بن زايد بمنطقة الصبيحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي افتتح محافظ محافظة اللواء “أحمد عبدالله التركي” ومعه ممثل الهلال الأحمر الإماراتي “سلطان الشامسي” مدرسة الشيخ آل نهيان للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة المجزاع مديرية المضاربة.

وتتكون المدرسة من 12 فصل ومكتب الإدارة والمختبر ودورات للمياه، وتتسع ل 600 طالب وطالبة للمرحلتين الأساسية و الثانوية، وبدأ العمل فيها منتصف عام زايد 2018. وخلال الافتتاح تقدم محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي بالشكر والعرفان لدولة الإمارات الشقيقة وشيوخها الكرام وبالأخص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الذي تم اطلاق اسمه على هذا الصرح التعليمي الضخم. مضيفاً أن هذا المشروع سيسجل في صفحات التاريخ الناصعة لدولة الإمارات وما قدمته لليمن، ولم يكن هذا المشروع الأول ولا الأخير فهناك سلسلة مشاريع تم تنفيذها بدعم من دولة الإمارات في مختلف مديريات محافظة لحج والمحافظات المحررة قاطبة.

وأضاف الأهالي المستفيدين من المدرسة أن المنطقة ظلت محرومة من المشاريع التعليمية وكان الطلاب يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى مدارس بعيدة لمواصلة التعليم. يذكر أن دولة الإمارات وعبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي  عملت على بناء وتأهيل 25 مدرسة ومبنى تعليمي خلال عام 2018 في محافظات (، لحج، أبين، ، )، وسيكون عام التسامح 2019 عام البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية. دائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق