اخر اخبار اليمن - علاج وتغذية طبية من مركز الملك سلمان لنازحي الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

وقّع المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة أمس، عقدين مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، أحدهما للرعاية الصحية التكميلية وخدمات التغذية العلاجية والتحصين وعلاج الإصابات مع التوعية والتثقيف الصحي للنازحين والحد من معاناتهم ليخدم بذلك 91250 مستفيدا لنازحي .

 

وأوضح الربيعة أن «العقد يهدف إلى إنقاذ حياة الأرواح والأسر والمحافظة على استمرارها وتأمين الخدمات الصحية الطارئة للنازحين وتقديم الرعاية التكاملية لهم وتوفير التغذية العلاجية للأطفال دون سن 5 سنوات»، مبيناً أن ذلك يشمل التحصينات للأطفال والأمهات وتقديم الخدمات الصحية والإنجابية للأمهات والمرضعات ومتابعة صحة الحوامل، إضافة إلى علاج الإصابات وتفعيل نظام الإحالة الطبي وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات.

 

 

وبين أن العقد الآخر «يأتي لتقديم المياه الصالحة للشرب وعمليات الإصحاح البيئي ليستفيد منها 30 ألف نازح يمني في الحديدة وذلك للحفاظ على حياة النازحين والتخلص من النفايات بطريقة صحية وآمنة والحد من انتشار الأوبئة بين الأسر وتأمين مصادر المياه الصحية والاستخدام اليومي وحفظها ونقلها في أوعية وتأمين حقائب النظافة الشخصية وإنشاء منطقة تجميع النفايات والتخلص منها بطريقة صحيحة».

زيارة

زار وفد من برنامج الغذاء العالمي في مدينة أول أمس، مشروع والأعمال الإنسانية لتحسين سبل العيش ، واطلع على أبرز أنشطة المشروع التي عمل على تنفيذها خلال الأشهر الماضية.

 

واستعرض مدير مشروع تحسين سبل العيش المهندس هادي باجبير المشروع وقطاعاته المختلفة، والآليات التي اعتمدها في اختيار المستفيدين، وتحديد مناطق الاحتياج، ومدى الاهتمام الذي حققه على المستويين المحلي والدولي.

 

وقدم ضابط القطاعات بالمشروع نبذة مختصرة عن القطاعات الثلاثة الرئيسة للمشروع وهي قطاع النقد مقابل العمل، والقطاع السمكي والزراعي، وقطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر وتمكين الشباب، موضحا نسبة الاحتياج الكبيرة في المحافظات المستهدفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق