اخر اخبار اليمن - منظمة الفاو تدشن عملية تشكيل اللجان المجتمعية في شبوة رضوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

دشنت شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية نشاط تشكيل اللجان المجتمعية في مديرية رضوم محافظة ضمن برنامج الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفاً .

ينفذ المشروع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالشراكة مع شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية مكتب وبتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة عبر مكتب الأمم المتحدة (اوتشا).

المشروع يستهدف 320 صياد في محافظة شبوة بهدف تحسين سبل المعيشة للأسر الساحلية الأشد فقراً والتي تعتمد على صيد الاسماك والأحياء البحرية كمصدر دخل. حيث تم تشكيل اللجنة المجتمعية الخاصة بآلية توزيع واختيار المستفيدين الممثلة بالسلطة المحلية بالمديرية ، الهيئة العامة للمصائد ، الإتحاد السمكي ورؤساء الجمعيات.

وخلال التدشين تم توزيع عدد 320 من شباك الصيد وعدد 320 صندوق ثلج لحفظ الاسماك وستيم توزيعها عبر هذا المشروع صيادي شبوة لعدد جمعياتها 12 جمعية من مختلف مدريات شبوة حيث اعتمد الية توزيع حصص الجمعيات نسبة الى عدد الاعضاء المجسلين في الجمعية .

وشكلت لجنة للتوزيع برئاسة المين العام المديرية وعضوية كلا من مدير المشاريع لشبكة استجابة ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي فرع ورئساء جمعيات شبوة السمكية مع اهمية العمل على رفع كشوفات الصيادين لهذه المنحة المقدمة من المشروع خلال فترة اقصاها 5 ايام مع مراعاة شروط ومعايير آلية الاختيار .

حضر التدشين رئيس الاتحاد التعاوني السمكي الاستاذ هادي سعيد الامين العام بالمديرية و عبدالرحيم باحارثة ضابط المشروع استجابة مدير المشاريع بشبكة استجابة الاستاذ محمد التميمي ومدير مكتب الثروة السمكية بالمديرية الاستاذمحمد بن الشبية ومدير التخطيط والتنمية بالمصائد البحرية بحضرموت الاستاذ صلاح با بريدة و ؤساء الجمعيات.

وتتمثل أهمية هذا المشروع على مساعدة الصيادين للعودة إلى مزاولة عملهم في عملية الاصطياد داعياً إلى تقديم المزيد من الدعم للصيادين والمساهمة في توفير احتياجاتهم باعتبار صيد الاسماك مصدر الدخل الرئيسي للكثير من أسر الصيادين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق