اخر اخبار اليمن - الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مركزاً للإنزال السمكي في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

دشنت دولة الإمارات، أمس، مركز الإنزال السمكي، في منطقة «الحيمة»، التابعة لمديرية التحيتا بالساحل الغربي لليمن، بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بأحدث المعدات، ليضاف إلى 22 «مركز إنزال للسمك» أُعيد تأهيلها على نفقة الإمارات. ويستهدف مركز الإنزال السمكي، بخدماته أكثر من 10 آلاف نسمة في «الحيمة» والمناطق المجاورة لها. ويتكون المشروع من مرسى للصيد وغرف للإدارة، وتم تزويده بمنظومة طاقة شمسية متكاملة، ويسعى المركز لتخفيف معاناة المواطنين في مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي.

وأوضح محمد الجنيبي، مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في ، أن ألفي صياد استأنفوا نشاطهم مجدداً بعد إنجاز وافتتاح مركز الإنزال السمكي والذي سيساهم بشكل كبير في توفير فرص العمل، للعاملين في مجال الصيد وتسويق وبيع الأسماك.
 


من جهته، وجه هاشم العزعزي، وكيل محافظة ، الشكر لدولة الإمارات التي تنفذ العديد من المشاريع الإنسانية والخدمية، مما ساهم بصورة مباشرة في إعادة تطبيع الحياة والتخفيف من معاناة المواطنين في مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي. وقال حسن علي إبراهيم، مدير عام مديرية التحيتا: «إن المشروع يفيد مناطق: الحيمة، الورد، النهاري، بني عكيش، السادة، الولي، الوادي، الميناء».
 


وعبر عدد من الصيادين المستفيدين عن شكرهم الجزيل لدولة الإمارات التي بادرت بإعادة تأهيل المركز، مما أتاح المجال أمامهم لاستئناف نشاطهم الأساسي، المتمثل في مهنة الصيد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق