اخر اخبار اليمن - "الرقابةالنوويةالإماراتية" تحصل على شهادة الآيزو لنظم إدارة الجودة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حصلت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية على شهادة الآيزو لشهادة الجودة 9001:2015. وقد تم منح الشهادة للهيئة في مجال "الرقابة وإدارة الخدمات المتعلقة بالقطاع النووي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يشمل الترخيص، ومتابعة الالتزام بالمتطلبات في مجالات الأمن والأمان، وحظر الانتشار النووي والوقاية من الإشعاع، فضلاً عن تقديم الخدمات المعنية بالبنية التحتية للوقاية من الإشعاع".

وتضمن شهادة الآيزو 9001:2015 وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الأربعاء، أن تثبت المؤسسة فعاليتها وقدراتها على تحسين الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء والمتطلبات الرقابية، وتهدف إلى رضاء العملاء من خلال تطبيق منظومة متكاملة لتطوير الخدمات.

وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للرقابة النووية كريستر فيكتورسن: "تعتبر شهادة "الآيزو 9001:2015" لنظم إدارة الجودة دليلاً على جهود الهيئة الرامية للالتزام بأعلى مستويات التميز والجودة، وهو أمر ضروري لتحقيق رؤية الهيئة وتعزيز مكانتها الرائدة بين الجهات الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي على مستوى العالم، وأيضاً في حماية المجتمع والبيئة".

ومنذ تأسيسها في عام 2009، أنشأت الهيئة نظاماً متكاملاً لتوثيق عملياتها من خلال وضع تفصيلي لكافة العمليات والإجراءات التي تغطى الوظائف الأساسية أو الداعمة أو الإدارية، وتمت مقارنة هذا النظام بغيره من الأنظمة الدولية، فضلاً عن تطويره باستمرار وفقاً لأفضل المعايير المتبعة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية والجهات الرقابية في الدول الأخرى، كما أنشأت الهيئة نظامها استناداً على متطلبات الأمان التي وضعتها الوكالة الدولية حول القيادة والإدارة، والتي تعد معياراً أساسياً لكافة الجهات الرقابية النووية.
 


وحضر حفل التكريم السفير البريطاني لدى دولة الإمارات باتريك مودي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية عبد الله ناصر السويدي، إضافة إلى أعضاء المجلس وممثلي مؤسسة المعايير البريطانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق