اخر اخبار اليمن - صحفي جنوبي: عقد مجلس النواب في سيئون مخالف للائحته الداخلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

أكد الصحفي الجنوبي منصور صالح ان عقد مجلس النواب في مدينة مخالف للائحة الداخلية للمجلس نفسه .

وقال صالح في منشور له :اذا نظرنا للأمر من الناحية الرسمية فعقد جلسات المنتهية ولايته في سيئون وليس ، يمثل مخالفة للائحة الداخلية للمجلس ذاته التي تنص مادتها الخامسة: بعدم جواز عقد البرلمان خارج العاصمة ، إلا في حالة الظروف القاهرة، ومع ذلك فالمجلس لم يبرر عدم قدرته على عقد لقائه في عدن رغم الوعود الكثيرة بشإن ذلك وكأنه لا يريد ان يعترف انه واجه ظروفاً وقوة قاهرة في عدن أجبرته على الفرار إلى صحاري وادي .

وأضاف صالح:ودلالة فشل في عقد برلمانها في أرض جنوبية محررة تؤكد ان خرج عن سيطرة السلطة التي تدعي الشرعية وانها باتت فعلاً غير قادرة على فرض أي أمر لا يقبل به الجنوبيين.

وتابع الصحفي الجنوبي:جنوبا نجح المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية في فرض ارادتهما فقد قالوها بوضوح :لن يعقد البرلمان في أي أرض جنوبية محررة وكانوا عند كلمتهم ، عكس الشرعية التي عجزت عن تمرير مخططتها فلجأت إلى سيئون التي مازالت خارج السيادة الجنوبية ، وتحت حماية عسكرية ضخمة .

وبين منصور صالح ان في الوقت الحالي سيئون لا تختلف عن مارب ووجود اعضاء البرلمان المنتهية ولايته فيها لا يختلف عن وجود القاعدة ، وعساكر عفاش والحوثي وعلي محسن الأحمر الذين تجمعهم المنطقة الأولى المكلفة بحماية مصالح اللصوص ودعم الارهاب.

وأختتم صالح في المجمل يستحق البرلمان اليمني ان يدخل موسوعة جينس كأغرب برلمان، أولاً كونه الاطول في العالم ، وثانياً هو برلمان معطل عن العمل منذ خمس سنوات، وثالثاً كونه عجز عن الاجتماع في العاصمة الأساسية له والعاصمة المؤقتة التي يدّعيها عدن فلجأ للانعقاد في الصحراء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق