اخر اخبار اليمن - المبعوث الأممي يضغط على الحوثيين في مسقط للقبول بخطة “لوليسغارد”

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

يواصل مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث ضغوطه على الجماعة الحوثية، ضمن مساعيه لدعم الخطة المعدلة للجنرال الأممي مايكل لوليسغارد لإعادة الانتشار في محافظة ، وحرصه على عدم تنصل الجماعة منها.

 

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر قولها أن غريفيث وصل الأحد إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث التقى المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام، وقياديين آخرين ضمن وفد الجماعة في مشاورات السويد.

 

وأضافت المصادر أن زيارة غريفيث هدفها الضغط على الجماعة للقبول بالخطة الأممية المعدلة التي أعدها لوليسغارد لإعادة الانتشار من مينائي الصليف ورأس عيسى، ضمن المرحلة الأولى من إعادة الانتشار.

 

من جهتها قالت مصادر حكومية، أن لوليسغارد يفترض أن يعود اليوم إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية، شرق مدينة الحديدة، للقاء ممثلي الفريق الحكومي لإنهاء اللمسات الأخيرة على بنود الخطة الإجرائية، والتي تتضمن انسحاب الميليشيات من مينائي الصليف ورأس عيسى، وترتيب الأوضاع الأمنية، ونزع الألغام، والتحقق من ذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - المبعوث الأممي يضغط على الحوثيين في مسقط للقبول بخطة “لوليسغارد” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق