اخر اخبار اليمن - لمؤسسة الاقتصادية تباشر مهامها من عدن وتحذر من التلاعب بأصولها في عموم الجمهورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد صباح اليوم بالإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بالعاصمه المؤقتة اجتماعا موسع برئاسة العميد/ سامي صالح السعيدي المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية وبحضور عدد من نواب المدير العام ومدراء الفروع بالمحافظات ( – أبين – - مارب – - - ) وغيرها وكذلك مدراء القطاعات ومدراء الادارات والاقسام بالمؤسسة وذلك بعد صدور القرار الجمهوري رقم 45 لعام 2019 م في الثامن والعشرين من مارس الجاري بتعيين الاخ العميد سامي صالح السعيدي مديرا تنفيذيا للمؤسسة الاقتصادية اليمنية وادارت اعمالها من مركزها الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وفي بداية الاجتماع القى الاخ العميد/ سامي السعيدي المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه لفخامة الاخ المشير رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لتوجيهاته باعادة تفعيل العمل في المركز الرئيسي وادارة كافة فروع وقطاعات المؤسسة الاقتصادية اليمنية في جميع المحافظات المحررة من المركز الرئيسي للمؤسسة بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وخلال الاجتماع استعرض الاخ العميد سامي السعيدي الجهود الحثيثة لقيادة المؤسسة وكوادرها لاستعادة مكانة المؤسسة والقيام بجميع المهام المؤكلة لها في المركز الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن وبقية الفروع بالمحافظات المحررة وكذا المحافظات الشرقية .

 

وافاد العميد السعيدي الى ان المؤسسة قد شرعت مؤخرا بتشكيل لجان لحصر وتقييم جميع ممتلكات المؤسسة في كافة المحافظات المحررة وسوف يحدد برنامج عمل للنزول الى جميع قطاعات المؤسسة وفروعها داعيا الى التعامل بشفافية معها وتقديم كافة البيانات المطلوبة لها حتى تستطيع المؤسسة من اداء دورها على اكمل وجه.

 

واكد العميد السعيدي على ضرورة العمل الدووب على استعادة كافة الممتلكات واصول المؤسسة المنهوبة والوقوف بحزم امام كل من تسول له نفسه العبث بممتلكات المؤسسة … منوها الى ان المؤسسة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية لاستعادة ما تم نهبه من موارد وممتلكات المؤسسة .

 

وحذر العميد/ سامي السعيدي جميع الجهات والمؤسسات والمواطنين من عدم التعامل فيما يسمى بالمؤسسة الاقتصادية بصنعاء الواقعة تحت سيطرت الانقلابيين بعد نقل المؤسسة من الى العاصمة المؤقته عدن.. داعيا الى ضرورة تعزيز وتعظيم دور المؤسسة وممتلكاتها وفتح عدد من المجالات والخدمات للمواطنبين وباسعار منافسه في القريب العاجل.

 

كما تحدث في الاجتماع عدد من مدراء الفروع بالمحافظات المحررة تم خلاله استعراض ما تم انجازه خلال الفترة الماضية معبرين عن شكرهم للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في نيل الثقة للمدير التنفيذي/ سامي السعيدي ودعم المؤسسة وتمكينها من اعادة تاهيل العديد من المؤسسات والوزارات والمرافق الحكومية والتي دمرت من جراء الحرب الغاشمة التي شنتها المليشيات الحوثية منذ حرب 2015 على مقدرات الدولة.

 

هذا وقد عرض في الاجتماع وثائقي مصغر عن انجازات التي حققتها المؤسسة خلال الفترة الماضية من تاهيل للوزارات والمرافق الحكومية في مختلف محافظات الجمهورية المحررة نال اعجاب الحاضرين جميعا.

 

واختتم الحاضرون من نواب و مدراء فروع وقطاعات ببذل مزيدًا من الجهد والعمل للنهوض بالمؤسسة ومركزها الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن جنبا إلى جنب المدير التنفيذي تحت شعار “بالله ثم بكم ماضون”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق