اخر اخبار اليمن - قبائل حجور تصد هجوم حوثي والتحالف العربي يبحث كيفية فك الحصار عنهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تمكنت قبائل حجور بمحافظة ، اليوم الإثنين، من صد هجوم شنته الإنقلابية على تبة بني شهر شمال مديرية كشر . وبحسب موقع وزارة الدفاع، سبتمبرنت، فقد لقى 14 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وجرح عدداً أخرين منهم، إثر هذا الهجوم الفاشل إلى جانب اعطاب طقمين واغتنام كمية من الأسلحة والذخائر التابعة للمليشيا.

وكانت الميليشيات الإنقلابية أقدمت خلال الأيام الماضية على قطع جميع شبكات الاتصالات والانترنت عن مديرات كشر وأفلح الشام وكحلان الشرف وقارة ووشحة، في مسعى لعزل تلك المديريات عن العالم والتعتيم عن الانتهاكات والجرائم التي تقترفها بحق المدنيين من قصف متعمد لمساكنهم ومنع دخول المواد الغذائية والأدوية للمناطق التي يطبقون حصاراً خانقاً عليها من أربعة أسابيع.

وبالتزامن، ناقش محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم الاثنين، خلال لقائه اليوم بقادة في جازان نتائج الحرب الظالمة التي تشنها ميليشيا الحوثي الانقلابية على أبناء القبائل في حجور.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد ناقش اللقاء، الذي حضره عدد من القادة، عمليات الدعم اللوجستي والعسكري الذي يمكن ان تقدمه قوات والجيش الوطني لفك الحصار عن القبائل وإسنادهم في مواجهة الميليشيات الانقلابية التي تمارس انتهاكات كبيرة بحق المدنيين والمواطنين العزل وتستهدف المنازل والمزارع والمدارس عن عمدٍ وانتقام.

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أبناء حجور في ظل الحصار المحكم من قبل المليشيات، والتي منعت عنهم الغذاء والدواء وتتحكم في مصادر المياه الوحيدة للقبائل في شرق حجور وغربها. وعبر محافظ حجة عن تقديره لدعم الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والتضحيات التي يسطرها أبناء حجور في مواجهة هذه الحرب الظالمة، مؤكداً وقوف وقوات الجيش الوطني والتفاف أبناء المحافظة جميعاً في مواجهة الصلف والاعتداء الحوثي.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق